المعلق عبدالله الغامدي – نجم يسطع بقوة في الرياضة

28 يناير 2024 - 9:48 ص

يعد المعلق عبدالله الغامدي أحد المعلقين السعوديين الشباب الذين ظهروا في الفترة الأخيرة وانتشر بشكل كبير بسبب جودته ومهارته في مجال التعليق على مستوى العالم العربي وليس على مستوى المملكة العربية السعودية فقط، حيث المعلق عبدالله الغامدي – نجم يسطع بقوة في الرياضة السعوديةصبح الآن في مصاف المعلقين العرب المميزين الذين يتخذ الكثير منهم قدوة له في المحال ويسير على خطاهم من أجل تحقيق أحلامه في مجال التعليق التي طالما عشقه منذ الصغر ودائما ما يتمنى أن يصبح الأفضل في المجال على مستوى العالم.

المعلق عبدالله الغامدي

المعلق عبدالله الغامدي
المعلق عبدالله الغامدي

يعتبر عبدالله الغامدي هو معلق رياضي سعودي شاب، وهو أحد المعلقين الكبار في الوطن العربي في الفترة الأخيرة كان يعشق كرة القدم والتعليق عليها منذ الصغر قبل أن يقدم في قناة السعودية الرياضية وتم قبوله بها وأصبح من أبرز نجومها حاليا بالرغم من صغر سنه، حيث يعتبر واحدا من أصغر المعلقين في العالم العربي.

اقرأ أيضًا: قائمة اجمل لاعبين في العالم – نجوم كبيرة ومميزة

بداية تعليق عبدالله الغامدي على المباريات

بدأ عبد الله الغامدي تعليقه على المباريات الفقيرة جماهيريا بسبب صغر سنه، ولكن تم إعطاء الثقة له في التعليق على مباريات كبيرة تسببت في اكتشاف موهبته مبكرا، ومن أبرز الأشخاص الذين لهم الدور الأكبر في هذا الأمر هو الأستاذ عادل عصام الدين والأستاذ غانم القحطاني والأستاذ خالد الدوس.

المعلق عبدالله الغامدي انستقرام

يشارك المعلق عبدالله الغامدي الكثير من الصور الخاصة به على منصة التواصل الاجتماعي الانستقرام، ويشارك صوره مع المتابعين من جميع أنحاء العالم، كما يقوم بنشر الصور الخاصة باللاعبين المميزين حول العالم، ويمتلك الكثير من المتابعين على المنصة من هنا.

جائزة أفضل معلق رياضي في استفتاء القناة السعودية الرياضية 

استطاع المعلق عبدالله الغامدي الحصول على جائزة أفضل معلق في القناة السعودية الرياضية بعد حصوله على أكثر من 240 صوت، وتحدث الغامدي عقب هذه الجائزة وقال أن هذه الجائزة كانت دافع كبير له للظهور بشكل أقوى وأفضل في ظل طموحه الذي لا ينتهي في مجال التعليق.

رأي عبدالله الغامدي في مستوى المعلقين في القناة السعودية الرياضية

تم توجيه سؤال للغامدي عن هل يرى مستوى المعلقين في القناة الرياضية السعودية ضعيفا مقارنة بالقنوات الأخرى وذلك بسبب ندرة المواهب أم ما السبب، وقام الغامدي بالرد وقال أن مواهب المعلقين السعوديين متواجدة ولكن تحتاج دائما للدعم خاصة الدعم المعنوي وكذلك الصبر عليهم بسبب احتياجهم لبعض من الوقت لكي يقوموا بتعديل أخطائهم ويصبحوا أفضل.

تقليد الغامدي للمعلق الكبير فارس عوض

يتم توجيه اتهام إلى المعلق عبدالله الغامدي خاص بتقليده المعلق الكبير فارس عوض في صراخه وحماسه أثناء التعليق على المباريات، وقال أن فارس عوض معلق كبير لديه كل التقدير والاحترام وهو لا يتشبه بأحد من المعلقين وحتى إذا وجد نفسه يتأثر بأحد المعلقين فيقوم بالتخلص من هذا الأمر من أجل إظهار أسلوبه وطريقته الخاصة به.

المعلق عبدالله الغامدي
المعلق عبدالله الغامدي
المعلق عبدالله الغامدي تويتر   

يهتم المعلق عبدالله الغامدي بمشاركة التغريدات مع متابعيه الكثيرين على موقع التواصل الاجتماعي إكس أو كما كان يسمى في السابق تويتر، ودائما ما يقوم بالرد عليهم على كل تعليقاتهم على المنصة، ويظهر الموقع الخاص بها من هنا.

علاقة عبدالله الغامدي بجماهير الزمالك 

استطاع المعلق عبدالله الغامدي دخول قلوب الكثير من مشجعي وجماهير نادي الزمالك المصري بعد أن قام بالتعليق على مباراة الزمالك مع الاتحاد المنستيري التونسي في مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات من البطولة العربية للأندية التي أكد فيها على تقديره وحبه واحترامه للجماهير البيضاء، والتي نال على إثرها تحية الجماهير بعد المباراة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ما النادي الذي يشجعه الغامدي في المملكة

قام المعلق عبدالله الغامدي بالرد على سؤال تم توجيهه إليه عن الميول الرياضية التي تسيطر على حيادية المعلق أثناء تعليقه على المباريات حيث أنه لا يستطيع أن يرضي جميع المتابعين ولذلك يقع في حرج كبير والكثير من الجماهير تتهم الغامدي بانحيازه لنادي النصر بسبب تشجيعه للنادي، وقال الغامدي إنه يتمنى أن يكون محايدا للجميع ويسعى من أجل ذلك، ولا يجب أن تؤثر الميول الرياضية على مستوى المعلق في تعليقه على المباراة.

قدوة الغامدي في مجال التعليق الرياضي

يرى عبدالله الغامدي أن أي معلق عمل معاه واستفاد منه هو قدوته في مجال التعليق خاصة ممن لم يبخلوا عليه بأي معلومة أو أي أمر يخص المهنة، وعندما تم سؤاله عن مستوى المعلق السعودي في الفترة الحالية مقارنة بالأجيال القادمة، وأكد أن كل زمن له رجاله وله معلقينه، ويتغير مستوى المعلق وثقافته بتغير الزمن والعوامل التي تؤثر على تميزه.

اقرأ أيضًا: اكثر لاعب مشاركه في كاس العالم – رونالدو ليس هو!

تبدو الخبرة هي عامل هام في معظم مجالات العمل خاصة مجال العمل الرياضي، ولكن الموهبة في بعض الأوقات تكون أهم من الخبرة، فهناك الكثير من اللاعبين المميزين صغار السن أفضل من الكبار في المهارة، وكذلك الأمر ينطبق على المعلق عبدالله الغامدي صغير السن صاحب الصوت المميز والتعليق الرائع الذي يتفوق به على الكثير من المعلقين الكبار.

ياسين تي في