أفضل حارس في العالم – من هو وما هي جائزته

18 ديسمبر 2023 - 7:35 م

نظرا لأن حارس المرمى كما يقال عنه “نصف الفريق” وفي بعض الأوقات يكون هو الفريق بالكامل لذلك تهتم معظم الأندية الكبيرة باستقطاب أفضل حارس في العالم، وذلك لأنه مهما كانت قوة الفريق الهجومية فإن الحاري هو من يجلب للفريق الراحة والطمأنينة في مواجهة أي فريق، ويبرز الكثير من الحراس المميزين في الفترة الحالية وأبرزهم هو النجم الأرجنتيني إميليانو مارتينيز حارس فريق أستون فيلا وهو أفضل حارس  في العالم.

احسن حارس في العالم 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن الحارس الفائز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم في عام 2023 وذلك في حفل ضخم أقيم في مدينة باريس العاصمة الفرنسية تم فيه تصويت أفضل حارس في العالم.

أفضل حارس في العالم
إيميليانو مارتينيز أفضل حارس في العالم

واستطاع إيميليانو مارتينيز حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني وفريق أستون فيلا الإنجليزي أن يحصل على الجائزة بعد تفوقه على ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي الذي استطاع الحصول على ثاني أفضل حارس في العالم، وتابع الملايين حساب إيميليانو مارتينيز انستقرام.

وكان بونو قدم أداء مميز هو الآخر في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في قطر التي استطاع منتخب المغرب الحصول على المركز الرابع فيه، كما استطاع بونو المساهمة في فوز اشبيلية بلقب الدوري الأوروبي قبل انتقاله للدوري السعودي في بداية الموسم.

اقرأ أيضا: من هي فايزة العماري؟ ودورها في حياة ابنها اللاعب الكبير

سبب فوز مارتينيز بجائزة أفضل حارس في العالم

فوز “ايميليانو مارتينيز” حارس أستون فيلا بجائزة أفضل حراس الدوري الإنجليزي 2023، كان بسبب مساهماته الكبيرة مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم والحصول على اللقب، وكان أحسن حارس في البطولة الأخيرة.

وتحدث مارتينيز كثيرا بعد الفوز بالجائزة وقال أنه يشكر والده على هذا الإنجاز لأنه معه دائما ويشكر جميع زملائه في الفريق والمنتخب، ومن أسباب الفوز بالجائزة هو التصدي الأخير الرائع الذي تصدى له في نهائي المونديال أمام فرنسا وكان سبب في فوز الأرجنتين بالبطولة.

كما حصل أفضل حارس في العالم على المركز الخامس عشر في ترتيب أفضل اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية، حيث ساهم مع أستون فيلا في الموسم الماضي وقدم أداء مميز، وشارك مع الأرجنتين في 18 مباراة خرج بـ 12 منها بشباك نظيفة.

وحصل على ثاني أفضل حارس في العالم “ياسين بونو” حارس مرمى المنتخب المغربي وفريق إشبيلية السابق والهلال السعودي الحالي وبعده تيبو كورتوا الحاصل على جائزة أفضل حارس في العالم 2022، وذلك بعد فوز الريال بلقب دوري أبطال أوروبا للعام المنقضي.

من هو أفضل حارس في الدوري الإسباني 2023

أفضل حارس في العالم
أفضل حارس في الدوري الإسباني

حصل مارك اندريه تير شتيغن الحارس الدولي الأسباني وحارس فريق برشلونة الإسباني على أفضل حارس في الدوري الإسباني للعام الماضي، واستطاع المساهمة في فوز برشلونة بالدوري الإسباني 2022/2023، حيث كان متألقا مع برشلونة في كل المباريات التي لعبها.

أفضل حارس في التاريخ

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء في نهاية القرن العشرين عن قائمة تضم أفضل 20 حارس مرمى في كرة القدم في القرن، وفاز بها الحارس السوفيتي “ليف ياشين” وتفوق في الجائزة على كلا من الإنجليزي غوردون بانكس و الايطالي دينو زوف.

افضل حارس مرمى في العالم
ليف ياشين أفضل حارس في التاريخ

وفي عام 2011 أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء اختيار الحارس الإيطالي الكبير “جيانلويجي بوفون” أفضل حارس مرمى خلال الربع الأخير من القرن الماضي في الفترة ما بين 1987 و2011.

والكثير يرشح دائما النجم الإيطالي لفريق يوفنتوس الإيطالي، وذلك لأنه استمر في لعب كرة القدم حتى وصل إلى 45 عاما وظل  في قمة مستواه دائما، كما أن لديه مسيرة حافلة بالبطولات والألقاب سواء مع المنتخب الإيطالي أو مع الأندية التي دافع عن عرينها خاصة السيدة العجوز.

أكثر حارس كلين شيت 2023 في العالم

استطاع الحارس الدولي البرازيلي إيدرسون حارس فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الحفاظ على شباكه في عام 2023 أكثر من أي حارس آخر في العالم، حيث حافظ على شباكه في 18 مباراة في العام المنقضي، وهو أيضا أفضل كلين شيت الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

اقرأ أيضا: من هي جورجينا رودريغيز؟ وما عملها وكيف تعرفت على كرستيانوا

أفضل حارس في العالم 2010

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد أعلن في الماضي عن حصول الحارس الإسباني الكبير “ايكر كاسياس” على جائزة أفضل حارس في العالم خمسة مرات متتالية من عام 2008 حتى عام 2012، وهو من أفضل حراس المرمى في التاريخ.

ترتيب أفضل حراس مرمى في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن ترتيب أفضل 10 حراس مرمى في العالم 2023، وجاءت كالتالي:

  • إيميليانو مارتينيز.
  • ياسين بونو.
  • تيبو كورتوا.
  • ايدرسون.
  • تير شتيغين.
  • مايك ماينان.
  • رامسديل.
  • ديفيد دي خيا.
  • يان اوبااك.
  • أندريه أونانا.

الحقيقة الكاملة أن هناك الكثير من حراس المرمى المميزين في العالم وأفضلهم في الفترة الحالية ايميليانو مارتينيز الحاصل على أفضل حارس في العالم للعام الماضي ويقدم أداء مميزا هذا العام أيضا مع فريق استون فيلا ومنتخب الأرجنتين ويستطيع المحافظة على اللقب لفترات طويلة مثل كاسياس النجم الإسباني الكبير.

yacine tv gold apk