اعلى راتب لاعب في العالم – لن تصدق من هو!! مفاجأة كبيرة

22 ديسمبر 2023 - 4:58 م

يزداد البحث عن اعلى راتب لاعب في العالم، وذلك من جانب الكثيرين من عشاق كرة القدم حول العالم، وذلك بسبب الطفرة الكبيرة في رواتب اللاعبين في الفترة الأخيرة في ظل التنافس بين جميع الفرق العالمية لاستقطاب أفضل النجوم، ودائما ما تتصارع الفرق لإغراء اللاعبين بأعلى الرواتب من أجل إقناعهم بالانضمام للفريق، ودائما ما يتواجد في الصورة أفضل اللاعبين في العالم أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكيليان مبابي وغيرهم من النجوم الكبار.

اعلى راتب لاعب في العالم 

اعلى راتب لاعب
اعلى راتب لاعب في العالم

بعد انتقال النجم الكبير البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق النصر السعودي في الفترة الأخيرة أصبح هو صاحب اعلى راتب في العالم 2023، ويتواجد في الصورة النجم الكبير ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين وأيضا نجم منتخب البرازيل نيمار جونيور دا سيلفا، والنجم الفرنسي كيليان مبابي، وتم الإعلان عن قائمة ترتيب رواتب لاعبي كرة القدم 2023.

كريستيانو رونالدو

يتواجد النجم البرتغالي الكبير في المركز الأول في قائمة أعلى 10 رواتب لاعبين في العالم، وذلك بعد انتقاله إلى النصر السعودي بعد انتهاء عقده مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويبلغ راتب اللاعب 260 مليون دولار سنويا.

ليونيل ميسي

يأتي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي في المركز الثاني في قائمة اعلى راتب لاعب كرة قدم 2023، حيث يحصل على راتب سنوي قدره 135 مليون دولار.

نيمار جونيور دا سيلفا

دائما ما يتواجد النجم البرازيلي ولاعب فريق الهلال السعودي في قائمة أعلى راتب في العالم، حيث يحتل المركز الثالث في القائمة، ويحصل على 112 مليون دولار سنويا.

كيليان مبابي

قائمة اعلى راتب لاعب في العالم أسبوعيا لا تخلو من النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، حيث يحصل على راتب سنوي قدره 110 مليون دولار.

اعلى راتب لاعب
اعلى راتب لاعب اسبوعيا

اقرأ أيضا: زوجة كيليان مبابي – من هي وكيف التقيا وتزوجا

كريم بنزيما

يحتل النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي المركز الخامس في قائمة اعلى راتب لاعب في العالم، حيث يحصل على 105 مليون دولار سنويا.

إيرلينج هالاند

النجم النرويجي الدبابة المتحركة ومهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي يحصل على 58 مليون دولار سنويا، ويأتي في المركز السادس في قائمة أعلى راتب في العالم 2023، ومن المتوقع أن يزيد في الفترة المقبلة بسبب تألقه اللافت للنظر مع الفريق في الفترة الأخيرة.

محمد صلاح

يتواجد الفرعون المصري في القائمة بشكل مميز، حيث يحصل على 53 مليون دولار راتب سنوي مع فريقه الكبير ليفربول الإنجليزي، ويحتل المركز السابع في ترتيب رواتب لاعبي كرة القدم 2023.

اقرأ أيضا: من هي زوجة محمد صلاح؟ – سر خسارة الوزن بشكل ملحوظ؟

ساديو ماني

النجم السنغالي المتألق في السنوات الأخيرة يلعب حاليا في صفوف نادي النصر السعودي بجوار الأسطورة كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي الكبير، حيث يحصل على 52 مليون دولار، ويحتل المركز الثامن في الترتيب.

كيفين دي بروين

يحتل النجم الإنجليزي الدولي المركز التاسع في قائمة اعلى راتب لاعب في العالم، حيث يحصل على 39 مليون دولار سنويا مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

هاري كين

يحتل النجم الكبير الإنجليزي ومهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني المركز العاشر في قائمة أعلى راتب لاعب في العالم برصيد 36 مليون دولار سنويا. 

 لماذا رواتب اللاعبين عالية؟

النجم الكبير كريستيانو رونالدو وصل إلى رقم قياسي في الرواتب السنوية التي يحصل عليها كأعلى راتب لاعب كرة قدم في العالم، حيث يحصل على 200 مليون دولار، ويتم إضافة مبلغ 60 مليون دولار أخرى أرباحا له تأتي من خارج الملعب، ويتساءل الكثير عن سبب حصول لاعبي كرة القدم رواتب مرتفعة بهذا الشكل.

ويحصل الكثير من لاعبي كرة القدم على رواتب كبيرة، ويرجع ذلك لبعض الأسباب التي تؤثر على الرواتب بشكل كبير منها التالي:

  • القيمة التسويقية الخاصة بكل لاعب، حيث دائما ما تكون القيمة التسويقية كبيرة جدا، وتقدم الكثير من الشركات العالمية عروض للاستفادة من لاعبي كرة القدم في التسويق لمنتجاتهم وكذلك الإعلانات بسبب الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعبين على المستوى العالمي.
  • القيمة الفنية لدى اللاعب في الرياضة التي يمارسها، ومدى مساعدته الفنية للفريق من أجل تحقيق البطولات الكبيرة.
  • يحصل النادي على كثير من الأرباح من الإعلانات التي يقوم بها اللاعب، وتعود هذه الأرباح للنادي.
  • حدث تضخم كبير في أسعار اللاعبين بسبب توجه الأندية لسرعة الحصول على اللاعبين، ومن بعدها يتم رفع القيمة الشرائية له، مثلما حدث مع امبابي لتجديد عقده مع باريس سان جيرمان بعقد كبير وضخم.
  • الأندية تقدم عروض كبيرة للاعبين التي قاربت عقودهم على الانتهاء مع أنديتهم لحصولهم على توقيعهم دون أن تقدم عروض للأندية.

لا يعني أن يحصل اللاعب على اعلى راتب لاعب في العالم أنه الأفضل في العالم، ولكن كما سبق وذكرنا يعتمد ذلك على كثير من العوامل، فمثلا رونالدو حاليا ليس الأفضل في العالم ولم يحصل على الكرة الذهبية في الموسم الماضي، ولكنه أعلى راتب في العالم بسبب قيمته الفنية والتسويقية التي ترفع من راتبه وتجعله يحصل على هذا الراتب الكبير مع النصر السعودي.

تحميل yacine tv