افضل هداف في العالم – ميسي أم رونالدو؟؟

5 يناير 2024 - 10:54 م

يتساءل الكثير من محبي كرة القدم دائما عن افضل هداف في العالم هل هو ميسي أم رونالدو أو لاعب آخر، حيث دائما ما يكون الفريق به لاعب هداف هو من يسكن الكرة الشباك ويكلل مجهود فريقه طوال المباراة، حيث أن تسجيل الأهداف ليس بالأمر السهل كما يظن البعض مثل ألعاب أخرى مثل كرة السلة وكرة اليد، وتزدهر تاريخ كرة القدم بالكثير من الهدافين المميزين الذين ينجحون بكل جدارة في وضع الكرة في شباك الخصم ودائما ما يبرز الهدافين في دور المهاجم.

افضل هداف في العالم

افضل هداف في العالم
افضل هداف في العالم

يعد النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” هو أكبر هداف في تاريخ كرة القدم سواء مع الأندية التي لعب لها أو مع المنتخب البرتغالي، وبرز في العقدين الأخيرين مع الأسطورة “ليونيل ميسي” الذي يأتي ثانيا دائما في الترتيب متفوقا على جميع الهدافين على مر التاريخ.

قائمة افضل هداف في العالم           

تضم قائمة هدافي العالم على مر التاريخ نجوما عظيمة ومنهم بعض اللاعبين الذين مازالوا يتواجدون حاليا في المستطيل الأخضر، ويؤدون بشكل مميز حتى الآن، ويأتي الترتيب كالتالي:

افضل هداف في العالم
افضل هداف في العالم
  • النجم البرتغالي الكبير “كريستيانو رونالدو” هو الهداف التاريخي لكرة القدم حسب الفيفا، ويتجاوز عدد أهداف رونالدو 880 هدف.
  • المركز الثاني في ترتيب افضل هداف في العالم من نصيب الأسطورة الأرجنتينية “ليونيل ميسي” الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم أكثر من مرة، وتجاوز عدد أهداف ميسي حتى الآن 770 هدف قابلين للزيادة.
  • يحتل المركز الثالث في ترتيب افضل هداف في العالم الأسطورة البرازيلي “بيليه” الذي حصل على الكرة الذهبية أكثر من مرة، وبلغ عدد أهداف بيليه 757 هدف.
  • روماريو النجم البرازيلي الكبير يأتي في المركز الرابع في الترتيب برصيد 753 هدف. 
  • يحتل بوشكاش النجم المجري الكبير المركز الخامس في الترتيب برصيد 753 هدف.
  • جوزيف بيكان أحرز 720 هدف ويحتل المركز السادس في الترتيب  
  • جيمي جونز يحتل المركز السابع في ترتيب افضل هداف في العالم برصيد 647 هدف 
  • فيما جاء النجم الألماني “جيرد مولر” في المركز الثامن برصيد 647 هدف 
  • إيزيبيو برصيد 622 هدف يحتل المركز التاسع.
  • جو بارمبيك يأتي في المركز العاشر في الترتيب برصيد 616 هدف.

اقرأ أيضا: اسرع عشر لاعبين في العالم – ستصدمك المراكز الاولى

افضل هداف في العالم في 2023

دائما ما يستحوذ النجم البرتغالي الكبير “كريستيانو رونالدو” على لقب هداف العالم حتى في عمر ال37 استطاع الحصول على هداف العالم في عام 2023 وهو يلعب في صفوف فريق النصر السعودي، حيث استطاع الوصول لصدارة ترتيب هدافي العالم في عام 2023 برصيد 40 هدف متفوقا على نجوم كبار في عالم الساحرة المستديرة حالية مثل ايرلينج هالاند النجم النرويجي الكبير وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، كما تصدر قائمة الهدافين في تصفيات يورو 2024 برصيد 9 أهداف، وهو نفس رصيد النجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

ترتيب افضل هداف في العالم في عام 2023

افضل هداف في العالم
رونالدو افضل هداف في العالم
  • كريستيانو رونالدو في المركز الأول برصيد 40 هدف.
  • ايرلينج هالاند يأتي ثانيا برصيد 39 هدف. 
  •  فارجا يأتي في المركز الثالث برصيد 37 هدف.
  • يأتي كيليان مبابي النجم الفرنسي في المركز الرابع برصيد 35 هدف.
  • النجم الإنجليزي هاري كين يأتي في المركز الخامس.

التنافس بين رونالدو وميسي

بلغ التنافس منذ سنين طوال بين رونالدو وميسي أشده، حيث أنها لم تكن مجرد منافسة بين لاعبين فقط، ولكنها كانت منافسة بين مشجعي وعشاق النجم البرتغالي كريستيانو والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

حيث تمكنا من تحقيق 13 كرة ذهبية منها 5  حصل عليها رونالدو و 8 حصل عليها ميسي، وكسر كلا منهما حاجز تسجيل الـ 50 هدف في الموسم الواحد.

افضل هداف في العالم
افضل هداف في العالم

وسجل كل منهما ما يزيد عن 700 هدف في مسيرته الكروية في كرة القدم سواء مع الأندية التي لعبا لها أو مع منتخب كل منهما، واستطاع كلا منهما أن يصبحا اللاعبان الوحيدان اللذان سجلا هاتريك في ثماني مباريات في دوري أبطال أوروبا.

المنافسة على افضل هداف في العالم

دائما ما يختلف النقاد والصحفيين وكذلك المشجعين لكرة القدم حول التنافس بينهما ومن هو الأفضل بينهما خاصة أن لكل لاعب منهما المزايا الخاصة به والتي تجعله أفضل لاعب في كرة القدم في التاريخ.

ودائما ما يتم تشبيه اللاعبان بالمنافسة الشديدة التي كانت بين محمد على كلاي وجو فريزر في لعبة الملاكمة وكذلك أيضا منافسة جون ماكنرو وبيورن بورغ في لعبة التنس.

ولكن على الرغم من المنافسة الكبيرة بين الفريقين إلا أن هناك اختلاف بينهما كبير سواء في أساليب اللعب وكذلك البنية الجسمانية للاعبين، كما أن شخصيتهما مختلفة حيث أن ميسي يظهر دائما أنه متواضع وخجول عكس رونالدو الذي يظهر على أنه متغطرس وغير متواضع.

رأي افضل هداف في العالم في المنافسة

وكانت هناك مقابلة صحفية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وقال أن المنافسة بينه وبين ميسي كبيرة وعالية جدا مما يدفع كل لاعب منهما بعضهما البعض في المنافسة.

كما أكد السير أليكس فيرغسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد الإنجليزي والأب الروحي للنجم البرتغالي رونالدو الذي قال في وقت من الأوقات وتحدث عن رأيه في التنافس بين الكبيرين.

وقال أن كل منهما لديه الكبرياء الشخصي الخاص به والتنافس بينهما يزيدهما قوة ولا يزعجهما أبدا، حتى ميسي نفسه تحدث وقال لوسائل الإعلام أنه لا يوجد أي خلاف بينه وبين رونالدو ولم يتشاجرا نهائيا.

اقرأ أيضا: اكثر لاعب مشاركه في كاس العالم – رونالدو ليس هو!

افضل هداف في العالم هو لقب لم يحصل عليه كريستيانو رونالدو من فراغ، فهو بالفعل أحد أعظم اللاعبين في العالم سواء مع الأندية التي لعب لها أو مع المنتخب، ولم ينقصه فقط سوى الحصول على كأس العالم، ولكنه حقق كل البطولات الممكنة والكثير من الإنجازات الفردية.

تحميل تطبيق ياسين تي في apkpure