اقصر لاعب في العالم – المركز الأول في الدوري السعوي!؟

29 ديسمبر 2023 - 7:47 م

يرغب الكثيرون من متابعي كرة القدم في معرفة اقصر لاعب في العالم، حيث أصبح قصر القامة ميزة في هذه اللعبة صاحبة الشعبية الجارفة، ولم يعد قصر القامة عيبا كما كان منتشرا في السابق، ولكن دائما ما يكون اللاعب قصير القامة أكثر مهارة ولديه الميزة في العبور من المدافعين بكل سهولة، ولنا في النجم الكبير الأرجنتيني “ليونيل ميسي” مثالا على قصر القامة والمهارة الكبيرة، ودايما ما يبرز قصر القامة في كرة القدم، حيث أن معظم الرياضات تحتاج لطول القامة إلا كرة القدم، وهناك الكثير من اللاعبين قصار القامة الذين أثبتوا تميزهم في عالم كرة القدم.

اقصر لاعب في العالم

يبرز على قمة أبرز اقصر لاعب في العالم اللاعب البرازيلي “إلتون خوسيه غوميز” وهو لاعب خط وسط مهاجم يبرز في فريق القادسية السعودي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى السعودي.

ويتميز النجم البرازيلي بأسلوبه الفريد في كرة القدم ومراودته الكرة والتعامل مع تقنيات كرة القدم، ويبلغ طول هذا اللاعب المميز 1.54 متر.

اقصر لاعب في العالم
اقصر لاعب في العالم

ولعب من قبل في فريق ستيوا بوخارست الروماني وكذلك الفتح السعودي في الفترة الماضية واستطاع تسجيل 11 هدفا مع الفتح وهو أقصر لاعب كرة قدم 2022، وحقق نجاح كبير لا يصدق، ويمكن زيارة حساب إلتون خوسيه انستقرام من هنا.

اقرأ أيضا: اسرع عشر لاعبين في العالم 2024 – ستصدمك المراكز الاولى

ثاني اقصر لاعب في العالم

كثير من متابعي كرة القدم والشغوفين بها يتساءلون دائما عن كم يبلغ طول أقصر لاعب كرة قدم؟ حيث يعتبر اقصر لاعب في العالم هو “دانيال ألبرتو فيلالفا باريوس” الذي يمتلك نفس طول خوسيه غوميز ب 1.54 متر.

ويأتي في المركز الثاني في قائمة أقصر لاعبي العالم، وهو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب في فريق كويريتارو المكسيكي، وهو أقصر لاعب كرة قدم 2023 ولعب ايضا لفريق ريفر بلايت الأرجنتيني، ولعب مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم أقل من 17 عام في عام 2009 ويؤدي بشكل جيد مع فريقه في الدوري المكسيكي.

ثالث اقصر لاعب في العالم

يعد اللاعب البولندي “مارسين جاروش” هو النجم الثالث في قائمة اقصر لاعب في العالم، ويلعب في الدوري البولندي، ويبلغ طوله 1.55 متر، ويمتاز بمهاراته الكبيرة خاصة في الكرات الثابتة ويستطيع أن يراوغ بالكرة جيدا ويتقدم للأمام بشكل رائع، وهو أحد أكثر اللاعبين قصار القامة الموهوبين في عالم كرة القدم حاليا.

اقصر لاعب في العالم عربيا

العرب لديهم مكانة في قائمة اقصر لاعب في العالم، ويعتبر النجم القطري الكبير وكابتن منتخب قطر جفال راشد الكواري الذي يبلغ طوله 1.55 متر، ويعتبر أحد أقصر لاعبي كرة القدم في العالم، واعتزل في عام 2009.

وكان يعد أحد أهم لاعبي خط الوسط في  فريق السد القطري، ولعب المباراة الختامية في مسيرته مباراة اعتزاله أمام نادي ميلان الإيطالي، وكان لاعبا مميزا وهو أحد أعظم لاعبي كرة القدم في الكرة العربية ولعب أيضا كرة القدم الشاطئية.

من هو ماديسون كاريداد؟

اقصر لاعب في العالم
اقصر لاعب في العالم ماديسون كاريداد

يعتبر ماديسون أحد أعضاء قائمة اقصر لاعب في العالم حيث يبلغ طوله 1.57 متر ويمتاز بموهبته الكبيرة، وكان معجزة في كرة القدم البرازيلية، وولد في عام 1986 ولعب في الكثير من الأندية، ولعب أيضا في صفوف الخور القطري ولعب في فريق فاسكو دي جاما في الدوري البرازيلي.

أقصر لاعب في الدوري الإنجليزي

يأتي في قائمة اقصر لاعب في العالم النجم الإنجليزي الدولي “جو ألين” الذي يبلغ طوله 1.68 متر فقط والذي ولد في عام 1990 ويبلغ من العمر حاليا 33 عام وهو من كارمارثين في المملكة المتحدة من الأصل.

ولعب كرة القدم بشكل احترافي وهو في سن السادسة عشر وهو يلعب في فريق ستوك سيتي الإنجليزي كلاعب خط وسط وقضى فترة كبيرة في الملاعب.

وقام الكثير من مشجعي كرة القدم والمتابعين للدوري الإنجليزي بالثناء على اللاعب وأدائه كأحد اللاعبين المميزين الذين لعبوا في فريق ليفربول الإنجليزي.

أليكسيس سانشيز

يعد النجم التشيلي الكبير واللاعب السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ومن قبله فريق العاصمة الإنجليزية أرسنال ومن اكثر اللاعبين المحترفين المميزين والمهاريين في عالم كرة القدم، كما يمتلك السرعة الكبيرة والمهارة العالية.

ولد النجم التشيلي في عام 1988 أي يبلغ من العمر حاليا 35 عاما وكان يفعل كل شئ مذهل في كرة القدم، ولعب في عام 2011 في العملاق الإسباني الكتالوني برشلونة.

وأصبح هو أقصر لاعب كرة قدم في الدوري الإسباني، وكان يتقاضي في عام 2021 مبلغ 12.8 مليون دولار، ولم يؤثر قصر قامته على تأمين مكانه بين قائمة أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، وهو أيضا من أعلى اللاعبين أجرا في التاريخ.

اقرأ أيضا: اطول لاعب في العالم – لن تتوقع من هو!!

كرة القدم في العالم بأكمله ليست حكرا على اللاعبين طوال القامة وأصحاب الجسم القوي والفارع، فمعظم اللاعبين أصحاب المهارة العالية في العالم حاليا هم قصار القامة مثل ليونيل ميسي وأليكسيس سانشيز وغيرهم من النجوم قصار القامة وجميع اللاعبين في قائمة اقصر لاعب في العالم التي أعلنا عنها.

تحميل تطبيق ياسين تي في النسخة الجديدة