المعلق أحمد الطيب – معلق في قفص الاتهام؟؟!

26 يناير 2024 - 4:40 م

يعد المعلق أحمد الطيب هو أحد المعلقين الذين يقومون بإثارة الجدل دائما بسبب انتمائه لنادي الزمالك وتحيزه المستمر للفريق، وبالرغم  من ذلك فهو معلق كبير قام بالتعليق على الكثير من البطولات الكبيرة بسبب قدرته ومهارته في التعليق وقدرته على الوصف التفصيلي للمباراة بجودة كبيرة، ولكن دائما ما يكون له الكثير من نقاط الضعف التي ينتقد الجماهير من خلالها وخاصة اتهامه بعدم الحيادية خاصة في أي مباراة تخص ناديي الأهلي والزمالك.

المعلق أحمد الطيب 

معلق رياضي مصري ولد في مدينة السويس في جمهورية مصر العربية في الأول من أكتوبر من عام 1960 أي يبلغ من العمر حاليا 63 عاما، وعمل في العديد من القنوات منها قناة الدوري والكأس في دولة قطر.

المعلق أحمد الطيب
المعلق أحمد الطيب

ويعمل الآن في مجموعة قنوات بي إن سبورت، ويقوم بالتعليق على مباريات الدوري المصري ومباريات الأندية المصرية في بطولات إفريقيا المذاعة حصريا على القناة القطرية.

كما قام بالتعليق على عدد من مباريات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في قطر، وكانت أول مباراة يقوم بالتعليق عليها هي مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري في عام 1998.

اقرأ أيضا: من هي زوجة محمد صلاح؟ – سر خسارة الوزن بشكل ملحوظ؟

حياة المعلق أحمد الطيب الشخصية

المعلق أحمد الطيب متزوج ولديه 3 أبناء منهم ولد وبنتين وحاصل على درجة ليسانس الآداب والتربية في قسم اللغة العربية وبدأ حياته المهنية بالعمل كمدرس وبعدها قدم استقالته وبدأ مشوار كرة القدم.

بدأ أحمد الطيب كورة القدم بعد حرب 1967 التي نشبت في مصر، حيث هاجر مع عائلته من السويس إلى مصر وذهب للاختبار في مرحلة الناشئين في الأهلي والزمالك تحت 11 عام، ولكنه فشل في الاختبارات، ثم في عام 1978 بعد انتهاء حرب أكتوبر 1973 وعاد مع عائلته إلى محافظة السويس.

بعد ذلك لعب في صفوف الناشئين في نادي السويس حتى وصل للفريق الأول وانتقل إلى نادي أسوان ولعب عام هناك واستطاع الوصول إلى نهائي كأس مصر وخسره أمام الأهلي، ثم قرر الاعتزال في سن صغيرة.

مشوار المعلق أحمد الطيب في التدريب

بدأ المعلق أحمد الطيب مجال التدريب في سن صغيرة وعمل مع مدرب الأهلي ومنتخب مصر السابق محمود السايس في قطاع الناشئين في نادي السويس، وبعدها درب فريق غزل السويس.

بعد ذلك بدأ تدريب منتخب السويس ودرب العديد من اللاعبين المميزين أمثال خالد بيبو ومحمد جودة، وعمل مدرب مساعد لأكبر المدربين المصريين مثل حسن شحاته وجمال عبد الحميد.

مشوار أحمد الطيب في التحكيم

ترك أحمد الطيب مجال التدريب واتجه إلى التحكيم، وكان يريد من التحاقه بالتحكيم التعرف على جميع قوانين التحكيم ليس فقط لكي يصبح معلقا كبيرا، ولكنه ما لبث أن ترك التحكيم بغرض الالتحاق بالصحافة الرياضية مع الدكتور علاء صادق في جريدة ميدان الرياضة.

مشوار أحمد الطيب في التعليق

المعلق أحمد الطيب
المعلق أحمد الطيب

بدأ المعلق أحمد الطيب التعليق في التليفزيون المصري في القناة الرابعة وبعدها انتقل لقناة النيل الرياضية في عام 1998، وكان يعلق على أول مباراة بين الأهلي والزمالك على قناة النيل للرياضة وتحول لإذاعة الشباب والرياضة ومنها إلى قناة أبو ظبي الرياضية حتى وصل إلى قنوات بي إن سبورت التي يعمل بها الآن.

أحمد الطيب المعلق تويتر    

يمتلك المعلق أحمد الطيب فيس بوك وحسابات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أهم حساباته هو حسابه على تويتر من هنا ويتواصل فيه مع الكثير من المتابعين، كما أن لديه حساب على انستقرام من هنا ويقوم بنشر الصور الخاصة به على الحساب.

خناقة شوبير والطيب

الإعلامي المصري الكبير “وائل الإبراشي” استضاف الإعلامي أحمد شوبير والمعلق أحمد الطيب على برنامجه العاشرة مساء الذي يبث على التلفزيون المصري في حلقة أثارت الجدل بين جماهير كرة القدم، حيث وصلت إلى تشابك بالأيدي على الهواء مباشرة، حيث قام أحمد شوبير بالاندفاع نحو الطيب وقام بضربه.

المعلق أحمد الطيب
خناقة شوبير والطيب

وبعدها حدثت مشادات كثيرة بينهما على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد أن كانت هناك هدنة بين الطرفين عقب التشابك بالأيدي، حيث قام أحمد شوبير أثناء تقديمه لبرنامجه على قنوات أون تايم سبورت بوصف أحمد الطيب بالهلفوت بسبب إثارته الفتنة والتعصب بين جماهير كرة القدم في مصر خاصة جماهير الأهلي والزمالك.

استفزاز الطيب لجماهير الأهلي

حب المعلق احمد الطيب وتشجيعه لنادي الزمالك يجعله يقع دائما في مشاكل كثيرة مع جماهير النادي الأهلي العريق وذلك بسبب تحيزه الدائم أثناء تعليقه في المباريات للزمالك، وتتهمه جماهير الأهلي دائما بعدم الحيادية حتى في المباريات التي يكون فيها الأهلي يواجه أي فريق.

فدائما ما يبجل لاعبي الزمالك الحاليين والقدامى بيننا لا يفعل ذلك مع لاعبي الأهلي ويقلل دائما من شأنهم، وتطالب جماهير الأهلي دائما بإبعاد الطيب عن التعليق على مباريات الأهلي بسبب تحيزه الشديد للنادي المنافس وهذه ليست من مبادئ المهنة.

اقرأ أيضا: قائمة اجمل لاعبين في العالم – نجوم كبيرة ومميزة

لا يختلف أحد على موهبة المعلق أحمد الطيب في مجال التعليق على مستوى الوطن العربي ولكن لكل شخص عيوب، وأحد عيوب الطيب هو عدم استطاعته السيطرة على مشاعره تشجيع فريقه المفضل وعدم الفصل بين مهنته في مجال التعليق وتشجيعه لناديه.

تحميل ياسين tv