المعلق حازم عبدالسلام – فلسطين الحرة هي منبع حبه

3 فبراير 2024 - 3:19 م

ظهر المعلق حازم عبدالسلام في ظل الاستعمار الصهيوني لفلسطين الحبيبة واستطاع أن يصبح أحد أبرز النجوم في مجال التعليق العربي، ورغم نشأته في الإمارات إلا أنه لا ينسى موطنه الأصلي وهي فلسطين التي نشأ على حبها ويملك كل صفاتها، حيث دائما ما يملأه الحماس والشغف من أجل الوصول لأحلامه وهو بالفعل ما استطاع تحقيقه، فهو ليس معلق عادي يعمل من أجل قوت يومه ولكنه ممتلئ بالطموح من أجل تحقيق جميع الأحلام في مهنته التي يعشقها ويحبها بشدة كما يحل بلده الحبيب فلسطين التي يفتخر بها دائما في أي مكان.

المعلق حازم عبدالسلام

هو معلق رياضي فلسطيني الأصل ولكنه ولد في دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني عشر من شهر ديسمبر لعام 1984 أي يبلغ من العمر حاليا 39 عاما، ودرس التربية الرياضية في جامعة الأقصى في فلسطين وتخرج منها في عام 2006.

المعلق حازم عبدالسلام
المعلق حازم عبدالسلام

وعمل في العديد من القنوات منها قناة دبي الرياضية وقنوات فن ولكنه لم يحصل على إقامة هناك فعاد لدبي الرياضية، وهو أحد أصغر المعلقين في الوطن العربي ويعمل حاليا في قناة ابوظبي الرياضية منذ شهر ديسمبر لعام 2008.

اقرأ أيضا: اسرع عشر لاعبين في العالم – ستصدمك المراكز الاولى

حب حازم عبدالسلام لكرة القدم

مارس المعلق حازم عبدالسلام كرة القدم منذ الصغر ولعب في نادي غزة الرياضي في الفئات العمرية المختلفة، وشارك مع المنتخب الفلسطيني للشباب في عام 2002 حتى وصل للفريق الأول، ويعتبر نادي غزة الرياضي هو بيته الثاني وهو أهم المحطات في حياته.

بداية عبدالسلام مع التعليق الرياضي

بدأ عبدالسلام التعليق الرياضي في مونديال كأس العالم وذلك على شاشة تلفزيون فلسطين وذلك بعد اكتشاف موهبته من قبل الأستاذ خالد أبو زاهر وقام بتقديمه للتليفزيون ورغم قلة الإمكانيات هناك إلا أنها كانت تجربة مميزة أعطته عزيمة شديدة ومنحته الحماس والرغبة في مواصلة مشواره في الاحتراف بشكل خارجي في العديد من القنوات في هذا المجال.

احتراف عبدالسلام للتعليق الرياضي

بعد الكثير من الصبر والعمل والإتقان والبعد عن التشاؤم وبعد طريق كبير لم يكن مفروشا بالورود استطاع المعلق حازم عبدالسلام حصاد ثمار هذا النجاح بعد التعب الكبير، حيث بدايته في عالم الاحتراف كانت منذ انضمامه إلى قنوات دبي الرياضية. وبعدها انطلق إلى قنوات شبكة راديو وتلفزيون العرب لمدة قصيرة قبل أن يعود إلى دبي الرياضية مرة أخرى ثم انتقل إلى أبو ظبي الرياضية منذ عام 2009 ولا يزال يعمل هناك من هذه الفترة.

المعلق حازم عبدالسلام
المعلق حازم عبدالسلام

المعلق حازم عبدالسلام تويتر

يمتلك المعلق حازم عبدالسلام حسابات على منصات التواصل الاجتماعي، ولعل أبرز هذه المنصات هي منصة اكس أو كما كان يطلق عليها منصة تويتر، حيث يشارك الكثير من التغريدات مع متابعيه من جميع أنحاء العالم ويظهر تويتر من هنا.

كيف يرى عبدالسلام مكانته في قنوات أبو ظبي

أكد عبدالسلام أن أطول فترة قضاها في التعليق هي فترة أبوظبي المتواجد بها منذ عام 2009 وهو سعيد للعمل بها ولا يريد الخروج منها برغم أي عروض تصله من قنوات أخرى بسبب الجو المميز في القناة، حيث استطاع من خلال القناة أن يقوم بالتعليق على الدوري الإنجليزي أثناء حصول القناة على حقوق البطولة قبل أن تنتقل إلى قنوات بي إن سبورت.

علاقة حازم عبدالسلام بفلسطين

تحدث المعلق حازم عبدالسلام عن علاقته بوطنه الحبيب قائلا أنه شعر بحب شديد في أول زيارة لفلسطين بعد تحقيق حلمه ويشكر كل من وقف بجانبه في هذه المرحلة حتى وصل لما هو عليه، ومازال يمتلك من الطموح أكثر.

وتحدث أن علاقته مع اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية أنها علاقة مثالية جدا وتقابلا من قبل في دبي، وتحدث معه عن النهضة الكبيرة التي شهدتها الرياضة في فلسطين في الفترة الأخيرة، وأصبح الفلسطينيين يجنون ثمارها حاليا وسوف تزداد في الفترة القادمة.

وأوضح أنه يتابع المنتخب الفلسطيني دائما منذ أن كان طفلا ويحضر تدريباته ومبارياته ويتعلق كثيرا به، وكان لديه الرغبة الشديدة من قبل في تمثيل المنتخب الفلسطيني الأول ولكنه مثل منتخب الشباب فقط قبل أن يتجه إلى عالم التعليق.

رؤية عبدالسلام حول مستقبل الكرة الفلسطينية في الوضع الحالي 

تحدث المعلق حازم عبدالسلام عن مستقبل الكرة الفلسطينية قائلا أنه غير واضح بسبب عدم الاستقرار في جميع المستويات، ولن يستطيع المنتخب تحقيق أي إنجازات في ظل المعاناة التي يعانيها بسبب الاحتلال، فالشعب الفلسطيني هو شعب يستحق أن يعيش ويعشق الحياة ويلعب كرة القدم.

اقرأ أيضًا: اعلى راتب لاعب في العالم – لن تصدق من هو!! مفاجأة كبيرة

يفتخر المعلق حازم عبدالسلام بكونه فلسطيني رغم علاقاته الكثيرة مع العديد من نجوم العالم في كرة القدم، حيث استطاع تكوين صداقة مع مارادونا الذي أعطاه هدية واستقبل منه هدية هو الآخر، كما تحدث مع العديد مع النجوم من جميع أنحاء العالم وذلك بسبب شخصيته المميزة التي تجعله قريبا من الجميع ويحبونه بشدة، حيث أنه متأثر دائما بالصفات الفلسطينية مثل كرم الضيافة وغيرها من الصفات الفلسطينية.

 

تحميل ياسين تيفي