المعلق خالد الحدي – صوت عذب وقوي ورائع

26 يناير 2024 - 4:39 م

المعلق خالد الحدي ليس اسما عاديا في العالم العربي ولكنه اسما لمعلق رياضي كبير نال شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، وهو شخصية مفضلة للكثير من مشاهدي مباريات كرة القدم سواء كانوا صغارا أو كبارا، حيث استطاع تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة في العديد من الدول العربية والخليجية بسبب تعليقه الهادئ والمميز على المباريات، كما استطاع تحقيق حلمه أثناء الطفولة الذي تمنى أن يصبح معلقا رياصيا كبيرا وها هو حقق حلمه في الفترة الأخيرة وأصبح أحد أفضل المعلقين العرب.

المعلق خالد الحدي

المعلق خالد الحدي جنسيته بحريني ولد في دولة البحرين ولكنه يقيم في دولة قطر حاصل على دبلوم علمي في تخصص التربية البدنية والرياضة، وبدأ التعليق على مباريات كرة القدم في عام 2007.

وذلك بعد دراسة للتربية البدنية وتخرجه من جامعة قطر، وانضم إلى قناة الكأس منذ افتتاحها في عام 2006 وقام بتقليد الكثير من المعلقين حتى استطاع تطوير تعليقه وأصبح معلقا مشهورا في الوطن العربي.

القنوات والبرامج التي عمل بها خالد الحدي

بسبب موهبته الكبيرة وحب المتابعين له تهافتت عليه الكثير من القنوات والبرامج من أجل العمل بها، وهي كالتالي:

  • العمل كمعلق في قناة الكأس الرياضية في دولة قطر التي تعتبر أشهر القنوات الرياضية. 
  • العمل كمعلق في قنوات بي إن سبورت الرياضية في دولة قطر.
  • عمل في برنامج سبورت نت الذي تابعه خلاله الكثير من المتابعين على مستوى الدول العربية.

أسباب تأخر خالد الحدي في مجال التعليق

بدأ خالد الحدي التعليق في قناة الكأس القطرية في عام 2007 ولكنه شعر بعدها بتراجع كبير وقدم طلب إلى إدارة القناة من أجل التوقف عن التعليق، وقامت إدارة القناة باحترام قراره، ولكن بعد فترة تم الطلب منه الانضمام إلى قنوات بي إن سبورت ووافق.

المعلق خالد الحدي انستقرام

المعلق خالد الحدي
المعلق خالد الحدي

تنتشر صور المعلق خالد الحدي على الانستجرام الخاص به، حيث يهتم بالصور ولذلك يقوم بنشر العديد من الصور عبر صفحته الرسمية ومنها الصور الخاصة به وهو يعلق على المباريات خاصة المباريات الهامة و الانستقرام الخاص به من هنا.

اقرأ أيضا: اعلى راتب لاعب في العالم – لن تصدق من هو!! مفاجأة كبيرة

زوجة  المعلق خالد الحدي

يثير خالد الحدي الغموض حول أسرته خاصة زوجته ولا يظهرها معه في أي نافذة إعلامية ولا تشاركه في أي أمر على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنه أكد في أكثر من مناسبة إعلامية أن زوجته سعودية ولم يحدد من تكون.

ديانة المعلق خالد الحدي

كثير من الأخبار والشائعات تدور حول ديانة المعلق الرياضي خالد الحدي وهل خالد الحدي شيعي أم سني، ولكن الكثير من التصاريح تؤكد أنه سني وليس شيعي وأي أحاديث بخصوص كونه شيعي هي عارية تماما من الصحة.

المباريات التي قام خالد الحدي بالتعليق عليها

قام خالد الحدي بالتعليق على الكثير من المباريات الهامة سواء على قناة الكأس الرياضية أو بعد انتقاله إلى قنوات بي إن سبورت، ومن هذه المباريات كالتالي:

المعلق خالد الحدي

  • مباريات كأس العالم 2022.
  • الدوري الإسباني والفرنسي.
  • الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا.

حساب خالد الحدي تويتر

يمتلك المعلق خالد الحدي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها حسابه الشخصي على تويتر، حيث يمتلك أكثر من 50 ألف متابع عليه، ويقوم بمشاركة العديد من التغريدات والتعليقات على المنصة من هنا.

أزمة المعلق خالد الحدي مع قناة العراقية الرياضية

كانت هناك مشكلة سابقة بين قناة العراقية الرياضية الشهيرة المتخصصة في المجال الرياضي مع المعلق البحريني الكبير خالد الحدي، حيث أصدرت القناة بيانا يخص هذا الأمر، وقالت أنها قامت بعمل كل ما يلزم مع المعلق.

حيث تم الاتفاق معه على المبلغ الذي يتقاضاه وأنه تم تبليغه بالحجز له في فندق المنصور ميليا وكانت حجته أن الفندق بائس، ولكن فوجئت القناة بعد الاتفاق على تفاصيل العقد بأنه طلب بعض التفاصيل الأخرى.

تلك التفاصيل التي عجزت القناة على تلبيتها خاصة أنها قناة حكومية وليست خاصة وبعدها تم إبلاغه بعدم التوصل لاتفاق، وقامت القناة بعدها بالتعاقد مع المعلق الكبير خليل البلوشي.

بكاء خالد الحدي أثناء حديثه عن فلسطين

بكى خالد الحدي المعلق الرياضي الكبير أثناء تعليقه على مباراة في الدوري القطري، وظهر علم فلسطين في المدرجات فقال انظروا الى المدرجات هذا علم العزة.

هذا علم الكرامة هذا علم فلسطين الأبية التي يراقبها العالم وينظر إليها في أزمتها، كلنا صامتون وهم يرتقون ويبحثون عن كرامتهم وارضهم.. نأسف يا غزة.

اقرأ أيضا: ساديو ماني – أفضل لاعب في إفريقيا انجازات تاريخية 2024

نادرا ما يتحول الحلم إلى حقيقة ولكن حلم المعلق خالد الحدي في أن يكون معلقا رياضيا كبيرا تحقق وأصبح يقوم بالتعليق على الكثير من المباريات النهائية والهامة في جميع البطولات المشهورة بفضل قدراته الصوتية المميزة وحنجرته الذهبية الذي استطاع أن يصل صداه إلى جميع الأصعدة الخليجية والعالمية، وأصبح أحد أشهر المعلقين العرب ونال شهرة واسعة وأصبح الجميع يتهافت على مشاهدة المباريات التي يقوم بالتعليق عليها هذا المعلق البحريني الكبير.

تحمل ياسين تيفي