المعلق سوار الذهب – صغير السن الواثق من قدراته

30 يناير 2024 - 5:41 م

النجاح الكبير الذي يعيشه المعلق سوار الذهب هو أكبر دليل على أن العمر ليس عائقا في تحقيق كل ما يتمناه الفرد، فهذا الشاب الصغير الذي لم يصل حتى الآن لعمر الأربعين استطاع تحقيق الكثير من النجاحات سواء في عالم التعليق على مباريات كرة القدم وكذلك في تقديم الكثير من البرامج الهامة في الوطن العربي بأسره، حيث يهتم بالمواطنين العرب في جميع البلدان العربية خاصة الدول العربية التي تعاني في الفترة الأخيرة مثل سوريا التي قدم عنها برناكج عمران الشهير الذي ذاع صيته في جميع الوطن العربي.

السيرة الذاتية المعلق سوار الذهب

المعلق سوار الذهب
المعلق سوار الذهب

هو سوار الذهب على محمد سوداني الأصل والجنسية ولد في عام 1986 أي يبلغ من العمر حاليا 37 عاما فقط ويعمل حاليا في قنوات بي إن سبورت القطرية، واشتهر كثيرا أثناء تقديمه لبرنامجه المميز “عمران” الذي ينقل الواقع الخاص بالمتشردين السوريين ويقوم بتسليط الضوء على الكثير من الأمور الخاصة بهم مثل التعليم والبطالة وعمل الأطفال وتم عرضه على تلفزيون دولة قطر في شهر رمضان في عام 2021.

اقرأ أيضًا: ساديو ماني – أفضل لاعب في إفريقيا انجازات تاريخية 2024

أعمال المعلق سوار الذهب

قبيلة سوار الذهب من دولة السودان، ولكنه لم يستمر هناك كثيرا، ورغم صغر سن سوار الذهب إلا أنه استطاع تقديم الكثير من الأعمال الخاصة به والتي زادت من شهرته، حيث قدم التالي:

  • عمل مطور برمجيات.
  • عمل منتج برمجيات.
  • قدم بعض البرامج لعل أبرزها برنامج عمران الذي يحكي حياة المهاجرين السوريين.

المعلق سوار الذهب انستقرام

يهتم المعلق سوار الذهب بتقديم الكثير من التفاصيل المختلفة الخاصة بحياته العملية والمهنية وكذلك بعض التفاصيل عن حياته الشخصية أيضا، كل ذلك على الانستجرام الخاص به حيث يمتلك الكثير من المتابعين على الحساب الشخصي له خاصة بعد عمله في قنوات بي إن سبورت القطرية.

كما أنه لا يقدم على الانستجرام محتوى رياضي فقط، حيث أنه يقدم محتوى اجتماعي يخص البرنامج الشهير له الذي يسمى “عمران” والذي تناول به حياة المشردين في سوريا وفقرهم ومعاناتهم، ويظهر الانستجرام الخاص به من هنا.

بطولات علق عليها المعلق سوار الذهب

رغم صغر سن المعلق سوار الذهب إلا أنه استطاع التعليق على العديد من البطولات الهامة في جميع أنحاء العالم بصفته أحد أعضاء كتيبة قنوات بي إن سبورت القطرية، ومن هذه البطولات كالتالي:

  • بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر.
  • بطولة أمم أوروبا.
  • دوري أبطال أوروبا.
  • الدوري الأوروبي.
  • الدوري الألماني لكرة القدم.
  • الدوري الفرنسي لكرة القدم.
  • تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020.

أزمة سوار الذهب وحفيظ دراجي

المعلق سوار الذهب
المعلق سوار الذهب

نشبت أزمة كبيرة بين اثنين من كبار التعليق الرياضي العربي هما السوداني سوار الذهب والجزائري حفيظ دراجي وذلك في أعقاب المظاهرات التي حدثت في سوريا من أجل إسقاط النظام السوري.

حيث قام سوار الذهب بالتعليق على إهانة دراجي للسوريين عندما قال أن الثورة التي يريدونها هي من دمرت البلد من أجل إسقاط رئيس، وبعدها قام سوار الذهب برد صادم لحفيظ قائلا أنه ليس مع حفيظ في موقفه ولكنه مع الشعب السوري قلبا وقالبا من أجل حصوله على حريته.

المعلق سوار الذهب تويتر

كما ذكرنا سابقا أن سوار الذهب معلق بي إن سبورت يهتم كثيرا بوسائل التواصل الاجتماعي وله حسابات كثيرة على جميع المواقع خاصة انستجرام وتويتر، حيث يهتم بكتابة الكثير من التغريدات الخاصة به على تويتر ويتابعه الكثير من جميع أنحاء العالم ويتواصل معهم دائما ويشاركهم آراءه، ويظهر تويتر الخاص به من هنا.

برنامج عمران الذي يقدمه المعلق سوار الذهب

برنامج عمران هو برنامج يتبع لمؤسسة قطر الخيرية التي تتشابه إلى حد كبير مع برنامج غيث الإماراتي الذي يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي، ويقوم البرنامج بتقديم المساعدات للمستحقين لها في جميع أنحاء الوطن العربي.

حيث قام تلفزيون قطر الحكومي بالإعلان عن تقديم برنامج مصور في دولة سوريا قامت بتسميته “برنامج عمران” ويقدمه المعلق الرياضي السوداني سوار الذهب وتم عرضه في أول أيام شهر ضمان في عام 2021.

وقام البرنامج بتسليط الضوء في أول حلقات عن التعريف بالبرنامج ووصف حال التعليم في شمال غرب سوريا، وقدم تسجيلات مصورة للأطفال الذين يتعلمون في الخيام في وسط القصف، وبعدها تحدث عن عمالة الأطفال في ظل الظروف القاسية خاصة عملهم في حراقات النفط.

ولفت شاب انتباه مقدم البرنامج حتى تأثر به وبكى من صوت هذا الشاب، كما أظهر البرنامج فيديوهات لأطفال يعملون في محطات تكرير النفط الخام شرق حلب من أجل كسب أي أموال تساعدهم في حياتهم الصعبة.

اقرأ أيضًا: أكثر لاعب سجل في كأس العالم – نجم صاحب أهداف مثيرة

أكثر الشعوب في الوطن العربي طيبة هو الشعب السوداني الجميل الذي خرج من بيته المعلق سوار الذهب صاحب القلب الأبيض الذي يهتم بمشاكل العرب في جميع البلدان خاصة الدول التي تعاني في الفترة الأخيرة مثل سوريا وفلسطين والكثير من الدول الأخرى ويحاول تقديم المساعدات لهم من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة الخاص بهم.

تنزيل ياسين tv