المعلق عبدالله الحربي – نجم كبير في سماء التعليق

3 فبراير 2024 - 3:18 م

المعلق عبدالله الحربي هو أحد أهم المعلقين في المملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي بأكمله، حصد العديد من الجوائز منذ بدايته الدخول في مجال التعليق ولم يكتفي بالتعليق على المباريات فقط حيث تمكن من التعليق على مباريات ألعاب الفيديو أيضا مع زميله المعلق الكبير التونسي عصام الشوالي، هذا العمل الذي حقق صدى كبير في جميع أرجاء الوطن العربي وزاد من شهرة المعلق السعودي الكبير الذي تسعى الكثير من القنوات الفضائية للتعاقد معه للتعليق على شاشاتها.

المعلق عبدالله الحربي

المعلق عبدالله الحربي
المعلق عبدالله الحربي

يعتبر عبد الله الحربي هو معلق رياضي ولد في مدينة المذنب التابعة لمنطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، وعمل في العديد من القنوات منها قناة الكأس والدوري القطرية وراديو وتلفزيون العرب، وكثيرا ما كان يعيب على التلفزيون السعودي خروج المعلق السعودي للتعليق على المباريات خارج المملكة.

اقرأ أيضًا: اقصر لاعب في العالم – المركز الأول في الدوري السعوي!؟

مشوار عبدالله الحربي في التعليق

بداية مشوار المعلق عبدالله الحربي كانت في التلفزيون السعودي في عام 2003 وبعدها انتقل إلى شبكة راديو وتليفزيون العرب في عام 2005 ثم انتقل إلى قنوات الدوري والكأس في عام 2009 وبعدها انتقل في 2012 إلى القناة الرياضية السعودية.

ثم فسخ عقده معها ليعود لقناة الدوري والكأس، وكان يعمل معها بالتزامن مع قنوات بي إن سبورت وقام بالتعليق على العديد من النهائيات منها دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس ملك إسبانيا وكأس أمم آسيا ودوري أبطال آسيا وغيرها من البطولات الكبيرة.

أعمال المعلق عبدالله الحربي

استطاع عبدالله الحربي تقديم الكثير من الأعمال الهامة، وأهمها التالي:

  • التعليق على ألعاب الفيديو مع شركة فيفا مع زميله عصام الشوالي.
  • قدم أوبريت وطني وقصائد مسموعة في عام 2004 أمام 2000 متفرج يتزعمهم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم.
  • حصد جائزة زاهد قدسي الخاصة بالتعليق الرياضي باعتباره أصغر معلق يحقق الجائزة في عام 2006.

عبدالله الحربي انستقرام

يمتلك عبدالله الحربي انستقرام خاص به يقوم بنشر كثير من الصور الخاصة به من خلاله وكذلك العديد من الصور الخاصة بنجوم كرة القدم، وصور له أثناء التعليق على المباريات، ويظهر الانستجرام الخاص به من هنا.

مقتطفات من حياة المعلق عبد الله الحربي

تحدث صديق المعلق الكبير عبد الله الحربي قائلا أنه شخص متواضع مع جميع من يتعاملون معه وهو يعتبر أصغر معلق رياضي في العالم حتى عام 2008، حيث قام بالتعليق على مباريات بطولة كأس آسيا في عام 2007 ولم يكن يتجاوز حينها 22 عام.

وكان مرشح للتعليق في كأس العالم 2006 ولكن أحد المسؤولين الخليجيين الذين يعملون في قناة راديو وتلفزيون العرب سحب اسمه ووضع اسم آخر بدلا منه وفوجئ محيي الدين كامل في ذلك الوقت بسبب عدم تواجد اسم عبد الله الحربي في القائمة التي تعلق على كأس العالم وأوضحت أن الشخص المسؤول هذا هو من أبعده.

وهو نفس الشخص الذي تسبب له في مشكلة أيضا في كأس آسيا 2007 ولذلك قرر ترك القناة والذهاب لقنوات الكأس، ولكن محيي الدين كامل أعاد الحربي للقناة القطرية بشروطه التي يريدها ووافقت إدارة قنوات شبكة راديو وتلفزيون العرب حينها على كل مطالب الحربي اعترافا منها بالظلم الكبير الذي وقع على عبد الله الحربي في القناة من قبل.

زواج المعلق عبدالله الحربي

تزوج عبد الله الحربي في شهر يوليو من عام 2010 بعد انتهاء كاس العالم وتم زفافه في العاصمة الأردنية عمان على كريمة إحدى الأسر الأردنية الشهيرة والتي كانت تعيش في المملكة العربية السعودية.

وكان حفل الزفاف وسط حضور كبير من الأقارب والأصدقاء للعروسين وقضى شهر العسل في النمسا وألمانيا، وكان المعلق الكبير قد حصل على شهادة البكالوريوس من جامعة الإمام محمد بن سعود في العاصمة السعودية الرياض قسم اللغة العربية.

تويتر عبدالله الحرب
المعلق عبدالله الحربي
المعلق عبدالله الحربي

يهتم المعلق عبدالله الحربي بكتابة العديد من التغريدات على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ويشارك الكثير من المتابعين له على الحساب الخاص به فهو دائما ما يكون قريبا من كل جمهوره من المشجعين ومحبي كرة القدم ويظهر الحساب الخاص به على تويتر من هنا.

حملات قوية من جمهور النصر ضد الحربي

اتهمت جماهير فريق العالمي في المملكة العربية السعودية المعلق عبدالله الحربي بالتسبب في بعض الإصابات لفريق النصر، وذلك بسبب تعليقه في أحد المباريات قائلا “إللى عطا النصر يعطينا”.

وبعدها وقع الكثير من لاعبي الفريق في فخ الإصابات، ودائما ما تتهم جماهير النصر المعلق الكبير بسبب انحيازه وتشجيعه لغريمه الدائم الهلال ودائما لا يعلق بحيادية في مباريات النصر والهلال.

اقرأ أيضًا: افضل هداف في العالم – ميسي أم رونالدو؟؟

لا يعتبر المعلق عبدالله الحربي هو مجرد معلق رياضي سعودي فقط وذلك بسبب شهرته الكبيرة على مستوى الوطن العربي بأكمله فهو واحد من أفضل وأبرز المعلقين في منطقة الشرق الأوسط وجذب انتباه الكثير من عشاق كرة القدم للمعلقين السعوديين بعد استحواذ المعلقين المصريين والتونسيين في الفترة الأخيرة.

ياسين tv