المعلق عيسى الحربين – أحد أبرز المعلقين السعوديين

30 يناير 2024 - 5:41 م

تزداد شهرة المعلق عيسى الحربين في جميع أنحاء الوطن العربي وخاصة المملكة العربية السعودية، لذلك يسعى الكثير من الأشخاص الذين يعشقون كرة القدم في جميع أنحاء العالم في معرفة كل ما يتعلق بهذا المعلق الكبير صاحب الشهرة الواسعة في مجال التعليق الذي تمكن من الوصول إلى هذه المكانة الرفيعة عن طريق المجهودات الكبيرة والقدرات العظيمة التي يقدمها، وكذلك الإنجازات الرائعة التي يحققها بسبب اتقانه في المجال الذي أصبح رائدا من رواده الذي ينافس أكبر المعلقين في العالم العربي بأكمله.

المعلق عيسى الحربين

ولد المعلق الكبير عيسى الحربين في مدينة جازان في المملكة العربية السعودية في الخامس عشر من شهر مايو في عام 1982 أي يبلغ من العمر حاليا 42 عاما.

المعلق عيسى الحربين
المعلق عيسى الحربين

ويعتنق الديانة الإسلامية وحاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والعلاقات العامة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ويعمل معلق رياضي  منذ عام 2002 حتى الآن، وعمل كاتب ومعلق ومقدم برامج من قبل.

اقرأ أيضًا: ترتيب الدوري الامريكي لكرة القدم – الهدافين والانتقالات

مشوار عيسى الحربين في التعليق

بدأ المعلق عيسى الحربين مشواره في التعليق من خلال قناة السعودية الرياضية حيث قام بالتعليق على مباريات الدوري الأرجنتيني وكذلك التصفيات الخاصة بأمريكا الجنوبية  المؤهلة لأولمبياد أثينا، وبعدها انتقل إلى قنوات الجزيرة الرياضية في عام 2004.

وأصبح أول إعلامي سعودي يعمل في هذه القناة القطرية وقضى هناك 3 مواسم قام فيها بالتعليق على الدوري الإيطالي الذي برز فيه بشدة، ثم في عام 2005 انتقل إلى شبكة راديو وتلفزيون العرب وعلق على العديد من الأحداث الرياضية الكبرى.

وفي عام 2010 انتقل إلى قنوات أبوظبي الرياضية التي حصلت يومها على الدوري الإنجليزي الممتاز ووقع اختيارها على الصوت السعودي المميز الذي قدم 3 مواسم هناك ثم بعدها انتقل إلى قنوات الكأس والدوري في قطر.

الدرجات التي حصل عليها عيسى الحربين

حصل المعلق عيسى الحربين على العديد من الدرجات كالتالي:

  • درجة الماجستير في الإعلام في المملكة العربية السعودية في عام 2012.
  • حصلت رسالته على جائزة الريادة العربية في مجال التعليق الرياضي علميا، وتم تكريمه من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

عيسى الحربين انستقرام

يقوم عيسى الحربين بنشر العديد من الصور الخاصة به على منصة التواصل الإجتماعي الانستغرام ويشارك مع متابعيه للكثير من صوره وهو يقوم بالتعليق على المباريات، كما يعرض بعض صور النجوم الكبار في العالم ويظهر الانستجرام الخاص به من هنا.

بطولات هامة قام عيسى الحربين بالتعليق عليها

قام المعلق السعودي الكبير عيسى الحربين بالتعليق على العديد من الأحداث والبطولات الهامة للمشاهدين في الوطن العربي وكان أهمها كالتالي:

  • مهرجان اعتزال النجم السعودي الكبير سامي الجابر.
  • نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2008 بين تشيلسي ومانشستر يونايتد في موسكو.
  • كأس القارات في جنوب إفريقيا.
  • مهرجان اعتزال النجم السعودي الكبير ماجد عبد الله.
  • نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2009 بين برشلونة ومانشستر يونايتد في روما.
المعلق عيسى الحربين
المعلق عيسى الحربين
افتتاح ملعب الجوهرة المشعة

تم اختيار صوت المعلق عيسى الحربين في استفتاء عربي كبير وموسع ليكون هو أول معلق يقوم بافتتاح ملعب الملك عبد الله بن عبد العزيز أو كما يطلق عليه ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة في المباراة النهائية التي جمعت بين الأهلي والشباب في كأس ملك السعودية.

حديث المعلق عيسى الحربين عن الأهلي المصري

قام عيسى الحربين بتقدم كثير من المدح لنادي القرن الإفريقي الأهلي المصري وقال أن الأهلي المصري هو نادي عالمي وأحد أهم المعالم المصرية والعربية مثله مثل برشلونة وريال مدريد وأرقامه في بطولات إفريقيا وكأس العالم أكبر شاهد على ذلك.

والأهلي فضله كبير على الكرة العربية بأسرها وجماهيره تنتشر في جميع أنحاء الوطن العربي، وبما أنه يعلق على المباريات فكل المعلقين يعجزون عن وصف قوة النادي الأهلي فهو قيمة عالمية بصراحة، والأهلي يضيف لكل معلق يقوم بالتعليق على مبارياته وهو بالفعل هبة مصر للعرب.

عيسى الحربين تويتر

يهتم المعلق عيسى الحربين دائما بجميع وسائل التواصل الاجتماعي خاصة تويتر أو كما يطلق عليه الآن منصة إكس، ويقوم بكتابة العديد من التغريدات التي يتفاعل معها الجمهور من جميع أنحاء العالم، ويظهر تويتر الخاص به من هنا.

عيسى الحربين ماذا يشجع؟

يعشق المعلق عيسى الحربين كرة القدم وكل ما يخصها وله العديد من الأندية التي يعشقها في جميع أنحاء العالم ولكنه يثير الغموض كثيرا حول النادي الذي يشجعه في المملكة العربية السعودية، ولكن كثير من الأخبار تشير إلى تشجيع فريق الهلال ولكن إيطاليا هو يشجع فريق لاتسيو.

اقرأ أيضًا: مكة محمد صلاح – شهرة كبيرة لطفلة صغيرة

لا تخلو الرياضة السعودية من الرياضيين المميزين سواء اللاعبين أو المدربين والمعلقين الرياضيين أمثال المعلق عيسى الحربين الذي انطلق بسرعة الصاروخ في مجال التعليق العربي وليس في المملكة فقط ولكن في سماء العالم، حيث تمكن من تحقيق مكانة رفيعة له في ظل تواجد العديد من المعلقين العرب الكبار على الساحة حاليا.

yacine tv 2024