المعلق فهد العتيبي – أسطورة التعليق العربي

26 يناير 2024 - 5:51 ص

لم يكن المعلق فهد العتيبي في طفولته مثل باقي الأطفال الذين يعشقون كرة القدم يحلمون أن يصبحوا نجوما في عالم كرة القدم سواء في لعب كرة القدم أو تسجيل الأهداف وتسعى وراءهم الكاميرات، ولكنه كان طيبا وخجولا لا يهتم بالكاميرات، ولكنه كان يعشق الميكروفون وأراد أن يمسكه بيده ويعلق على مباريات كرة القدم، وكان صوت فهد العتيبي جذابا لكل من حوله خاصة والديه وأشقائه عندنا كان يقوم بالتعليق على المباريات في المنزل أمامهم حتى استطاع تحقيق حلمه الكبير.

المعلق فهد العتيبي

يعتبر فهد العتيبي معلق رياضي سعودي الجنسية ولد في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في عام 1979، بدأ عمله في قنوات السعودية الرياضية وبعدها انتقل إلى قنوات شوتايم في عام 2007 وقام بالتعليق على ماتشات الدوري الإنجليزي من خلالها، ثم ذهب في عام 2013 إلى قنوات بي إن سبورت، ثم ذهب في عام 2017 إلى قناة ام بي سي للتعليق على مباريات الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضا: اكثر لاعب مشاركه في كاس العالم – رونالدو ليس هو!

صوت فهد العتيبي المعلق يتميز بنبرة صوت واضحة ومميزة ويمتلك أسلوب رائع في التعليق يجعل متابعي كرة القدم يتركون المعلقين بمجرد معرفتهم أنه سوف يقوم بالتعليق على المباريات خاصة المباريات الكبري و الديربيات الكبيرة سواء في الوطن العربي والعالم، كما أن له الكثير من الجمل والإفيهات التي يستطيع الكبار والصغار حفظها وترديدها دائما.

المعلق فهد العتيبي انستقرام    

يمتلك المعلق فهد العتيبي عدد من الصفحات الرسمية على جميع مواقع التواصل الاجتماعي ولكنه يمتلك كثير من المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي الانستجرام الذي يقوم بنشر الكثير من الصور الخاصة به عليه، وويتجاوب معه الكثير من المتابعين من جميع أنحاء العالم خاصة في الدول العربية الذين يعشقونه بسبب أدائه المميز وموهبته الكبيرة والانستجرام الخاص به من هنا.

المعلق فهد العتيبي
المعلق فهد العتيبي

فهد العتيبي تويتر      

يمتلك المعلق فهد العتيبي حساب خاص به على موقع التواصل الاجتماعي تويتر سابقا او كنا يسمى منصة أكس خاليا ويكتب الكثير من التغريدات التي تنتشر كثيرا خاصة مع محبيه وعشاقه من جميع أنحاء الدول العربية، والحساب الخاص به على تويتر من هنا.

راتب المعلق فهد العتيبي           

باعتبار المعلق فهد العتيبي أحد أبرز وأهم المعلقين العرب فهو يحصل على راتب مرتفع للغاية مقارنة بالكثير من المعلقين الآخرين، ولكن نظرا لشهرته الكبيرة في مجال التعليق في كرة القدم وكذلك مهاراته وجودته في مهنته فلا يمكن اعتبار أي مبلغ يتقاضاه كبيرا على ذلك. 

فهد العتيبي يثير الجدل أثناء تعليقه على مباراة الأهلي المصري والاتحاد السعودي

كان أحد المعلقين في مباراة الأهلي المصري والاتحاد السعودي هو المعلق الكبير فهد العتيبي الذي أثار غضب الكثير من الجماهير السعودية التي أبدت استيائها على مواقع التواصل الاجتماعي من تعليقاته على المباراة التي أشاد فيها كثيرا بالنادي الأهلي المصري الكبير.

المعلق فهد العتيبي
تعليق فهد العتيبي على مباراة الاتحاد والاهلي

حيث قال في المباراة عذرا هنا الأهلي هنا التاريخ هنا القوة هنا الشخصية هنا الأهلي العالمي، وانتشرت هذه الكلمات كالنار في الهشيم، ونالت إعجاب الكثير من الجماهير المصرية واستياء من الجماهير السعودية التي تساءلت كيف يكون هذا معلق سعودي هو بالتأكيد معلق مصري.

خطوات احتراف فهد العتيبي التعليق

تحدث العتيبي في تصريحات صحفية أنه كان يمارس هوايته في التعليق في المنزل وفي السيارة ومع أفراد أسرته وكان يشعر بسعادة شديدة لذلك على الرغم من عدم إيصال موهبته لأحد.

 حتى تم إنشاء قناة السعودية الرياضية وتقدم للاختبارات الخاصة بها وكله ثقة أنه سينجح، وبالفعل نجح وحقق حلم طفولته وأصبح يعلق على المباريات لجميع المشجعين العرب وليس لأسرته فقط.

أول مباراة علق عليها فهد العتيبي

كانت أول مباراة يقوم بالتعليق عليها المعلق فهد العتيبي هي مباراة نانت وبوردو في الدوري الفرنسي وقام بعدها بالتعليق على بعض مباريات الدوري السعودي على قناة السعودية الرياضية، وكان حلمه دائما التعليق على الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأول مباراة قام بتعليقها في الدوري الإنجليزي الممتاز على شاشة قنوات شوتايم هي مباراة ديربي شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام التي انتهت بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لكل فريق، حيث شهدت هذه المباراة متعة وإثارة لم يشهدها من قبل في ظل الأهداف الثمانية التي سكنت الشباك ويعشقها فهد بسبب أنها تسببت في شهرته الكبيرة في ذلك الوقت، وهو يحب أيضا مباريات الديربيات المنتشرة في جميع أنحاء العالم بسبب قوتها وشهرتها.

معلقون تعلم منهم فهد العتيبي

عندما ذهب فهد العتيبي إلى قنوات شوتايم قابل الكابتن حمادة إمام رحمه الله والكابتن خالد الغول وهو يعتبرهم أساتذته لأنهم كانوا أساتذة في مجال التعليق في ذلك الوقت، حيث كان كابتن حمادة إمام قمة في التواضع ويعطيه الكثير من النصائح التي أثرت فيه وساعدته كثيرا لذا يدين له بالفضل دائما.

اقرأ أيضا: اقصر لاعب في العالم – المركز الأول في الدوري السعوي!؟

يعشق الكثير من عشاق كرة القدم على مستوى الوطن العربي  المعلق فهد العتيبي لما يمتاز به من صوت مميز وتعليق اكثر من رائع يجذب الجميع ناحيته، حيث يمتلك شعبية كبيرة ليس في المملكة العربية السعودية فقط ولكن في كل الدول العربية التي تتمنى أن يقوم بالتعليق على جميع المباريات، حيث يضيف إثارة ومتعة إلى المباراة ويجعل المشاهد متلهف إلى متابعتها بكل شغف.

تحميل تطبيق ياسين تى فى