المعلق مؤمن حسن – معلق مصري بذكريات كأس العالم

3 فبراير 2024 - 3:18 م

لم يكن التألق الكبير الذي يعيشه المعلق مؤمن حسن وليد الصدفة بل هي موهبة راسخة بداخله منذ الصغر استطاعت أن تشق طريقها في زحام المعلقين الكبار سواء في مصر أو في الوطن العربي حتى أصبح من أفضل المعلقين بل في مصاف الأبرز والأفضل، ودائما ما ينال استحسان الجمهور في كل مباراة يقوم بالتعليق عليها بسبب ثباته وقوته وموهبته وأدائه السلس الذي يجذب الجمهور إليه خاصة أنه دائما ما يلتزم الحيادية الشديدة في التعليق على المباراة حتى يخرج بالمباراة إلى بر الأمان دائما.

من هو المعلق مؤمن حسن

المعلق مؤمن حسن
المعلق مؤمن حسن

هو معلق رياضي مصري مميز يمتلك مشوارا كبيرا في مجال التعليق، حيث أن مسيرة مؤمن حسن كانت عامرة بالحكايات، وبدأ مهنة التعليق بعد تقديمه في اختبارات الإذاعة في عام 2010 ونجح حينها وأصبح يعلق على العديد من مباريات الدوري المصري، وانطلق منها إلى العديد من القنوات الفضائية الأخرى وأصبح من نجوم المهنة.

اقرأ أيضًا: ساديو ماني – أفضل لاعب في إفريقيا انجازات تاريخية 2024

اكتشاف موهبة مؤمن حسن منذ الصغر

بداية حب مؤمن حسن للتعليق كانت منذ الصغر، حيث كان يقوم بالتعليق على بعض المباريات مع أصدقائه في أثناء لعب البلاي ستيشن، ولكنه لم يكن يقرر خوض اختبارات التعليق بسبب معرفته بصعوبة النجاح فيها بسبب تواجد الكثير من المعلقين الكبار خاصة أن هذه المهنة تتطلب علاقات قوية خاصة في العصر الحديث.

قصة مؤمن حسن شحاتة

عندنا دخل المعلق مؤمن حسن إلى التليفزيون من أجل الاختبار قامت لجنة التقييم بسؤاله عن هويته هل هو نجل الكابتن الكبير حسن شحاتة نجم الزمالك السابق، ولكنه أجاب أنه مجرد تشابه في الأسماء فقط، ولكن كان هذا الأمر بمثابة تحدي له لإظهار موهبته في التعليق الذي كان يعشقه منذ الصغر.

مشوار مؤمن حسن في التعليق

رغم حب مؤمن حسن لكرة القدم إلا أنه تركها عندما دخل كلية الهندسة، حيث كان يلعب كرة قدم في فريق الشباب في نادي الشمس، وبعد أن علم بعض أصدقائه وزوجته بأن التليفزيون يطلب معلقين قاموا بتشجيعه للتقديم.

وقام بالتقديم حينها ولكن كانت لجنة البرامج الرياضية والتعليق في التلفزيون هي المسؤولة عن اختيار المعلقين الجدد، وهذه اللجنة كانت تضم الأساتذة الكبار عبدالفتاح حسن وفهمي عمر وكامل البيطار وحسام الدين فرحات.

وقام بإرسال تعليقه على مباراة أرسنال وليفربول التي انتهت بأربعة أهداف لكل منهما، وبعد أن شاهدت اللجنة تعليقه قامت باستدعائه للاختبارات، ورغم صعوبة الاختبارات إلا أنه نجح فيها.

حيث توقفت الاختبارات لمدة سنة كاملة بسبب ثورة يناير وتم استكمالها بعد سنة واستطاع الحصول على رخصة مزاولة مهنة التعليق في شهر يونيو في عام 2012 وعمل في الإذاعة لفترة وهي من أثقلت موهبته و أظهرتها بشكل جيد.

وفي موسم 2014/2015 حصلت قناة ام بي سي على حقوق الدوري المصري وقرر أن يقدم السيرة الذاتية الخاصة به من خلال صديق له وذلك بغرض المحاولة فقط وكان يعلم صعوبة الحصول على الفرصة هناك، ولكن تم اختياره.

وبعد أول مباراة يقوم بالتعليق عليها هناك حصل على ثقة المسؤولين وخاصة الاستاذ محمد القاضي والأستاذ أيمن الكاشف، ثم انتقل من بعدها إلى قناة تين ثم أون تي في ثم أون سبورت التي يتواجد بها حتى الآن.

المعلق مؤمن حسن أهلاوي ولا زملكاوي

قد يكون المعلق مؤمن حسن ينشر الغموض حول هويته في التشجيع ولا يعرف الكثير من المتابعين هل هو أهلاوي أو زملكاوي ولكن في الحقيقة يحدث ذلك بسبب أنه عندما يجلس أمام الميكروفون فهو ينسى انتمائه نهائيا، ولكنه بالفعل هو مشجع لفريق للزمالك.

المعلق مؤمن حسن تويتر

يشارك المعلق المصري مؤمن حسن الكثير من التغريدات مع متابعيه على منصة التواصل الاجتماعي إكس أو كما كان يطلق عليها في السابق منصة تويتر، ويقوم بالرد على متابعيه والتواصل الدائم معهم من خلال تويتر الخاص به من هنا.

المعلق مؤمن حسن
المعلق مؤمن حسن
قدوة مؤمن حسن في التعليق

كان المعلق مؤمن حسن متعلق منذ الصغر بأسطورة التعليق الكابتن ميمي الشربيني خاصة بعد إبداعه في التعليق على كأس العالم في 1986 وكذلك يحب الكابتن محمد لطيف رحمه الله خاصة في كأس العالم 1982، ومن المعلقين المتواجدين حاليا يحب يوسف سيف وحفيظ دراجي.

حديث المعلق مؤمن حسن عن فلسطين

أثناء تعليق مؤمن حسن على مباراة في الدوري المصري بين فريقي الأهلي والمقاولون على شاشة قنوات أون تايم سبورت تحدث عن فلسطين وقال أنها في القلب والرحلة ما زالت مستمرة.

هي رحلة المعاناة والأمل هي رحلة استجابة يومية نقدمها بالدعاء لإخواننا وأهلنا في فلسطين، حيث تعد فلسطين هي دنيا ووطن جميل وجنة وحب لا يموت أبدا، ودعا في النهاية وقال حفظ الله فلسطين وشعبها وثبتهم وتقبلهم شهداء.

اقرأ أيضًا: كم عدد اولاد ميسي – أطفال صغيرة بعقول كبيرة

المعلق مؤمن حسن الذي يعشقه الكثير من المشجعين على مستوى مصر والوطن العربي الذي يهتم دائما بالتفاصيل في مجال التعليق، يقوم بالتمهيد للمباراة من أجل جذب المشاهد والحصول على ثقته وإعطاء كل لاعب من اللاعبين في المباراة حقه بكل حيادية لكي يظهر المباراة في أفضل صورة ممكنة.

تنزيل yacine tv