المعلق محمد الشامسي – معلق إماراتي يعشق السعودية

30 يناير 2024 - 5:41 م

أنجبت دولة الإمارات العربية المعلق محمد الشامسي وهو قلعة من قلاع التعليق سواء داخل الإمارات أو خارجها على مستوى الوطن العربي بأكمله، برز اسم المعلق الكبير في الفترة الأخيرة فهو مازال صغير السن ولكنه استطاع الحصول على فرصة وتمسك بها ونجح في حفر اسمه بني سجلات أكبر المعلقين المميزين، حيث يمتلك صوتا مميزا واداءا ولباقة وشغفا كبيرا لكرة القدم خاصا كرة القدم العالمية التي تربى على مبارياتها وتمنى التعليق عليها حتى وصل إلى مبتغاه بسبب سعيه واجتهاده في مهنته.

المعلق محمد الشامسي

ولد المعلق الرياضي محمد الشامسي في مدينة العين في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1988 حيث يبلغ من العمر حاليا 36 عاما ودرس التسويق في جامعة الإمارات، وكانت أبرز هواياته منذ الصغر هي هواية التعليق.

المعلق محمد الشامسي
المعلق محمد الشامسي تويتر

وعمل معلقا في العديد من القنوات منها دبي الرياضية والشارقة والجزيرة وأبوظبى، وكان يشجع الأرجنتين في كأس العالم 1998 بسبب الأسطورة باتيستوتا، وكانت أول مباراة قام بالتعليق عليها في دوري الدرجة الأولى الإماراتي بين الشعب وحتا.

اقرأ أيضًا: من هي زوجة كريم بنزيما – وهل أعلنت إسلامها؟

مسيرة المعلق محمد الشامسي في عالم التعليق

بدأ المعلق محمد الشامسي التعليق في قنوات الشارقة ودبي الرياضية ولكنه لم يستمر هناك كثيرا وذهب من أجل التعليق في قناة الجزيرة الرياضية، ولكنه قدم استقالته من القناة بسبب كونه طالبا في جامعة الإمارات ولم يكن قد أنهى دراسته بعد.

وكان قد قدم وعد لمدير القناة يومها ناصر الخليفي أنه سوف يعود عندما ينهي دراسته، وانطلق إلى قنوات ابو ظبي الرياضية وعمل هناك ما يقارب العام والنصف وكانت تجربة مميزة وافضل من بعض تجاربه السابقة في قنوات الشارقة ودبي.

ولكن كان هناك بعضا من المشاكل في وضعية التعليق على المباريات في القناة لم تكن تسبب له الراحة ولم تكن مناسبة له، لذا قرر ترك القناة خاصة بعد أن تلقى اتصالا من الخليفي من أجل العودة للجزيرة وبالفعل عاد إليها بعد تقديمه الشكر لأبو ظبي ومدير القنوات هناك ومعلقينها.

وقام بتقديم الشكر أيضا إلى ناصر الخليفي وعلي محمد علي بسبب دعمهما له، ومازال هناك إلى الآن حتى بعد تغيير اسمها إلى بي إن سبورت ويقوم بالتعليق على العديد من المباريات الهامة.

بادرة إنسانية قدمها الشامسي تجاه زاهد قدسي

قام المعلق محمد الشامسي ببادرة إنسانية جميلة، حيث قام بزيارة أسرة “زاهد قدسي” المعلق الراحل ورئيس لجنة المعلقين الرياضيين العرب أثناء زيارته لمكة المكرمة من أجل أداء مناسك العمرة.

كما تقابل مع أبناء المعلق الكبير وعبر لهم عن تقديره للجهد الكبير الذي بذله الراحل من أجل الارتقاء بمجال التعليق فترة كبيرة تزيد عن أربعين عاما، كما قام بالاطلاع على متحف الفقيد الراحل.

وقام إبراهيم ابن الفقيد بشكر المعلق الإماراتي الكبير محمد الشامسي بسبب تشريفه بهذه الزيارة، وأكد له أن ذلك ليس غريب على أحد المعلقين الرياضيين المميزين الذين كان يعتبرهم المعلق الراحل واحدا من أبنائه وتلامذته.

كما أشار ابن الفقيد إلى المعلق الإماراتي أن والده أثناء رئاسته للجنة المعلقين العرب كان يعامل كل المعلقين معاملة مثالية ومميزة، كما قام بتقديم الشكر لمن حضروا هذا اللقاء المميز مثل الأستاذ علاء الفهمي والأستاذ عبدالرحمن الأحمدي.

حديث المعلق محمد الشامسي عن جماهير النصر والاتحاد

قام المعلق الإماراتي محمد الشامسي بتوجيه التحية لجماهير النصر والاتحاد وذلك بسبب وفائهم الشديد لفريقهم في ظل عدم الحصول على أي بطولة، وتحدث أثناء تعليقه على مباراة النصر وخورفكان في الدوري الإماراتي أن هناك بعض الجماهير الوفية في العالم العربي.

المعلق محمد الشامسي
المعلق محمد الشامسي

وأكد أن هذه الجماهير مثل جماهير الاتحاد والنصر من المملكة العربية السعودية والاسماعيلي من مصر يضرب بهم المثل في وفائهم لأنديتهم بالرغم من عدم حصولهم على بطولات في الفترة الأخيرة.

حديث المعلق محمد الشامسي عن السعودية

تحدث المعلق محمد الشامسي عن السعودية في تصريحات إعلامية وذلك بعد تعليقه على مباراة بين النصر والهلال، وقال إنه سعيد جدا لردة الفعل الخاصة بجمهور الفريقين لأن الجمهور السعودي هو جمهور ذواق وعاشق لكرة القدم.

كما أشار إلى أن الحركة الرياضية في السعودية في الفترة الأخيرة هي حركة إيجابية ودائما ما كانت السعودية والإمارات وطن واحد، وأكد أن الجمهور السعودي بمختلف طوائفه هو جمهور محب وشغوف مولع بكرة القدم ليس في المباريات فقط، ولكن في التدريبات أيضا.

وأوضح أن الجمهور السعودي هو جمهور يحتذى به على مستوى العالم، ومثال على ذلك هو جمهور النصر السعودي الذي يشبه جمهور جمهور بروسيا دورتموند في الدوري الألماني البوندسليجا.

اقرأ أيضًا: اقصر لاعب في العالم – المركز الأول في الدوري السعوي!؟

لم يكن المعلق محمد الشامسي يوما ما هو معلقا عاديا ولكنه معلق مميز استطاع في فترة وجيزة أن يصل إلى قمة التعليق في العالم العربي حيث يتم مقارنته حاليا بكبار المعلقين في العالم مثل عصام الشوالي وعلي محمد علي وفهد العتيبي وحفيظ دراجي وغيرهم من قمة المعلقين في الوطن العربي.

yacine tv app