المعلق محمد بركات – صوت مميز لمعلق شغوف بالكرة

26 يناير 2024 - 5:52 ص

يعتبر المعلق محمد بركات أحد أبرز المعلقين العرب حاليا، حيث استطاع إظهار موهبته ومهارته في التعليق منذ الصغر حتى أصبح من المعلقين المشهورين العرب، وتمكن من إضافة لمسات جمالية ممتعة إلى المباريات وأصبح يمتاز بشهرة كبيرة وله الكثير من المحبين على مستوى العالم العربي في مجال التعليق على المباريات والبطولات، حيث قام بالتعليق على الكثير من المباريات النهائية الهامة وكذلك أكبر البطولات في مجال كرة القدم على مستوى العالم بفضل موهبته الكبيرة.

المعلق محمد بركات

هو محمد سعيد بركات صحفي رياضي ليبي مشهور يعمل في مجال التعليق ولد في الخامس والعشرين من شهر يوليو عام 1946 في دولة ليبيا وأبويه مصريين، ودرس في جامعة الفاتح في مدينة طرابلس وحصل على البكالوريوس في مجال العلوم السياسية.

المعلق محمد بركات
من هو المعلق محمد بركات

ولكنه اتجه إلى عالم كرة القدم بسبب حبه للرياضة، حيث انضم لقناة الجماهيرية الليبية في عام 2002 ثم رحل إلى قناة المسار الرياضي الليبية، ثم ذهب إلى قناة بي إن سبورت القطرية، وأصبح أحد أشهر المعلقين في العالم العربي.

اقرأ أيضا: من هي فايزة العماري؟ ودورها في حياة ابنها اللاعب الكبير

جنسية المعلق محمد بركات

أصل محمد بركات هو ليبي ولكن شهرته ليست عربية فقط ولكنها عالمية أيضا وذاعت شهرته أكثر في منطقة الخليج العربي، حيث يحمل المعلق الليبي أكثر من جنسية خاصة به بالإضافة إلى الجنسية الليبية يحمل أيضا الجنسية المصرية بحكم أن والديه مصريين، وكذلك يحمل الجنسية اللبنانية. 

زوجة المعلق محمد بركات

على الرغم من شهرة المعلق الليبي الكبير محمد بركات في مجال التعليق العربي في جميع البلاد العربية إلا أن هناك غموض حول حياته العائلية خاصة زوجته، ولم يتم الكشف عنها أو عن اسمها في أي لقاء تلفزيوني سابق.

حيث يحرص على عدم إقحام الناس في حياته خاصة وسائل الإعلام، ولكنه في لقاء إعلامي من قبل أكد أن الشهرة التي وصل إليها في مجال التعليق العربي يرجع الفضل فيها إلى عائلته التي تقف دائما بجانبه، ويقومون بتقديم الدعم له في جميع المراحل الحياتية.

حساب المعلق محمد بركات تويتر

الكثير من متابعي وعشاق المعلق الليبي محمد بركات يتواصلون دائما معه على منصة تويتر، حيث يحرص دائما النجم الكبير أن يشارك مع محبيه وجماهيره الكثير من التغريدات التي ترتبط بكرة القدم والرياضة بصفة عامة، ويستطيع جميع محبي المعلق المميز من الوصول إلى الحساب الرسمي الخاص به على تويتر من هنا.

أهم المباريات التي قام محمد بركات بالتعليق عليها في مونديال 2022

قام المعلق الرياضي الكبير محمد بركات بالتعليق على العديد من المباريات الهامة في بطولة كأس العالم الماضية التي أقيمت في دولة قطر 2022، ومن هذه المباريات التالي:

  • مباراة كندا ضد بلجيكا، والتي أقيمت في اليوم الثالث والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2022.
  • مباراة صربيا ضد الكاميرون، والتي أقيمت في اليوم الثامن والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2022.
  • مباراة السنغال ضد الإكوادور، والتي أقيمت في اليوم التاسع والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2022.

تقليد محمد بركات للشوالي

المعلق محمد بركات
المعلق محمد بركات يقلد الشوالي

انتشرت كثير من الأقاويل في الفترة الأخيرة تشير إلى أن المعلق محمد بركات يقلد الشوالي بسبب اتخاذه أسلوب وطريقة مشابهة للمعلق التونسي الكبير المشهور.

ولكن محمد بركات خرج في تصريحات إعلامية وأكد أنه لا يقلد الشوالي وله أسلوبه الخاص به، ولكن ارتباط اسمه بالمعلق التونسي الشوالي دليل على نجاحه الكبير في عالم التعليق في الوطن العربي.

تصريحات محمد بركات عن النجم العربي الأبرز

جاوب المعلق الرياضي الكبير محمد بركات على بعض أسئلة الصحفيين لعل من أبرز هذه الأسئلة حين تم سؤاله عن النجم العربي الأبرز في التاريخ والتي قال فيها أن النجم الجزائري رابح ماجر كان أسطورة لن تتكرر حيث يمتاز بأهدافه الحاسمة بصفته مهاجما أنيقا، بينما في العصر الحديث هو النجم الكبير المصري محمد صلاح.

أفضل لاعب في تاريخ مصر من وجهة نظر محمد بركات

اعترف محمد بركات أن النجم المصري الأسطورة محمود الخطيب رئيس نادي الاهلي المصري حاليا هو الأفضل في تاريخ كرة القدم المصرية على مدار التاريخ 

مباريات عالمية لا ينساها المعلق محمد بركات

تحدث المعلق محمد بركات عن أفضل مباريات عالمية لا ينساها وافتخر بالتعليق عليها وأهمها:

  • مباراة الكلاسيكو بين فريقي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين في موسم 2017 في الدور الثاني والتي انتهت بهزيمة ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
  • مباراة بروسيا دورتموند وشالكه في الدوري الألماني موسم 2017/2018 حيث استطاع شالكه قلب النتيجة بعد تأخره في الشوط الأول برباعية وتحولت النتيجة إلى التعادل.
  • مباراة مارسيليا وليون في الدوري الفرنسي عام 2007 وانتهت 5/5.

اقرأ أيضا: من هو أغنى لاعب كرة قدم؟ – ليس ميسي أو رونالدو

المعلق محمد بركات هو ليس فقط اسم لاعب كرة قدم مشهور في جمهورية مصر العربية ولكنه اسم لمعلق شهير يحبه الناس وينتظرون تعليقه على المباريات الهامة، حيث يستطيع نقل شغفه وحبه لكرة القدم للمشاهدين على شاشة التليفزيون، حيث ينقل صورة كاملة ورائعة للمباريات تجعل المشاهدين ينجذبون إلى متابعة اللقاء بشغف في ظل الإثارة والمتعة التي ينقلها المعلق الكبير.

ياسين tv بث مباشر