المعلق مشاري القرني – نجم الإعلام السعودي الصاعد

28 يناير 2024 - 9:48 ص

يعتبر المعلق مشاري القرني واحد من المعلقين السعوديين صغار السن الذي برز في الفترة الاخيرة وأصبح يتصدر مصاف المعلقين السعوديين في الوطن العربي خاصة في ظل الاهتمام الكبير للمملكة في الفترة الأخيرة، حيث قامت بتوفير الكثير من اللاعبين المميزين والمدربين الكبار كما اهتمت بعالم التعليق، ومن أهم هؤلاء المعلقين هو مشاري القرني المعلق صغير السن كبير القدرات الذي عمل في أكثر من قناة رياضية وحصل على الكثير من الجوائز بفضل موهبته وقدراته الكبيرة في المجال، كما حصد لقب نجم الإعلام السعودي.

المعلق مشاري القرني

يعد مشاري القرني هو معلق رياضي ولد في المملكة العربية السعودية في مدينة الدمام في يوم 6 أغسطس لعام 1993، وردا على سؤال كم عمر المعلق مشاري القرني؟ فهو يبلغ من العمر حاليا 30 عاما.

المعلق مشاري القرني
المعلق مشاري القرني

وهو مسلم ويعمل في القناة السعودية الرياضية، وعمل في أكثر من قناة من قبل وقام بالتعليق على مباريات كأس العالم في عام 2022 في دولة قطر، كما حصل على لقب نجم الإعلام السعودي في عام 2015.

اقرأ أيضًا: ترتيب الدوري الجزائري – ترتيب الهدافين والاخبار والانتقالات

بداية مشاري القرني في التعليق

تحدث المعلق مشاري القرني عن بدايته في التعليق منذ الصغر وأخذ سنوات طويلة حتى يصل لما هو عليه الآن، حيث بدأ في المدارس ثم الصالات، وشارك في برنامج نجم الإعلام على القناة السعودية، ذلك البرنامج الذي ضم 4000 متسابق وحقق المركز الأول، وبعدها تم التعاقد مع قنوات ام بي سي.

مشاري القرني انستقرام

يقوم المعلق مشاري القرني بنشر العديد من الصور على موقع التواصل الاجتماعي الانستجرام ويشارك الصور مع متابعيه، ويهتم القرني بكل ماهو له علاقة بكرة القدم خاصة اللاعبين السعوديين وكرة القدم السعودية، ويظهر ذلك في الصور التي يقوم بعرضها على الانستقرام الخاص به من هنا.

إنجازات مشاري القرني

استطاع المعلق الرياضي السعودي مشاري القرني أن يحقق الكثير من الإنجازات بالرغم من صغر سنه، حيث يبلغ ثلاثين عاما فقط ولكن إنجازاته تتحدث عنه، حيث حقق التالي:

  • حصل على لقب نجم الإعلام الرياضي السعودي في عام 2015 حيث كان يبلغ حينها 22 عاما فقط.
  • قام بالتعليق على مباريات كثيرة في الدوري السعودي.
  • عمل في مجموعة قنوات ام بي سي.
  • عمل في قنوات السعودية الرياضية.
  • قام بالتعليق على مباريات في كأس العالم في قطر 2022 من ضمنها مباراة هولندا والسنغال.

مشاري القرني تويتر

انضم المعلق مشاري القرني إلى العديد من المنصات على وسائل التواصل الاجتماعي وظهر على منصة تويتر في عام 2014 ويقوم بالتواصل من خلال حسابه الشخصي مع الكثير من المتابعين على مستوى العالم.

حيث يمتلك حوالى 100 ألف متابع خاصة من دول الخليج ويقوم بكتابة التغريدات على المنصة ويتفاعل معه الجمهور الخاص به، كل ذلك عن طريق المنصة من هنا.

تعليق مشاري القرني على فوز السعودية على الأرجنتين

علق المعلق مشاري القرني على فوز المنتخب السعودي الأول على منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم الماضية في قطر 2022 وعبر عن سعادته الشديدة بالفوز التاريخي وتحدث في وسائل إعلامية وقال أن الله قد كرم المنتخب وانتصر.

المعلق مشاري القرني
المعلق مشاري القرني

ويعتبر هذا الفوز هو الإنجاز الأكبر للسعودية في تاريخ كرة القدم، وأكد أن الهدف القاتل للاعب سالم الدوسري قد جاء في الوقت المناسب والقاتل في المباراة من أجل تحقيق حلم تاريخي للمنتخب السعودي بالفوز على بطل العالم بقيادة الأسطورة التاريخية للمنتخب ليونيل ميسي الحاصل على الكرة الذهبية مرات عديدة.

حديث مشاري القرني عن ندرة المعلقين السعوديين في الفترة الأخيرة

تحدث المعلق مشاري القرني في حديث على التلفزيون السعودي عن ندرة المعلقين السعوديين في الفترة الأخيرة، وأكد أن في معظم الدول العربية تجد اسم او اسمين فقط هما المنتشرين على الساحة في هذه الدولة.

ولكن في المملكة يبرز أكثر من اسم وعدد كبير من المعلقين على مر السنوات، ولكن السبب الرئيسي في قلة عدد المعلقين هو التقليد الذي يتبعه المعلق الناشئ للمعلقين السابقين، وأوضح أن التقليد قد يكون شيئا عاديا، ولكن الاستمرارية في التقليد هي المعضلة.

من يشجع مشاري القرني في المملكة

ظهر المعلق مشاري القرني في أكثر من لقاء صحفي ودائما ما يخفي ميوله، ويرى أن إخفاء ميوله هو سبب من أسباب نجاحه على الشاشة في الفترة الأخيرة، ولكنه أكد ذات مرة على التلفزيون السعودي أنه يحب مشاهدة فريق الاتفاق ويحضر بعض مبارياته، وربطت بعض الجماهير بينه وبين فريق اتحاد جدة السعودي بسبب شغفه الشديد اثناء تعليقه على مبارياته خاصة في بطولة دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا: أول لاعب كرة قدم في التاريخ – من هو تعرف عليه

نجم الإعلام السعودي لقب لا يحصل عليه سوى كل مجتهد وصاحب موهبة في مجال الإعلام الرياضي السعودي من المذيعين ومقدمي البرامج والمعلقين، وحصول المعلق مشاري القرني على هذا اللقب في سن صغيرة اكبر دليل على نبوغه الكبير في عالم التعليق جعله من أفضل المعلقين الرياضيين في المملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي بأكمله.

yacine tv apk