راشد الدوسري معلق شاب يذكرنا بزمن التعليق السعودي الجميل

3 فبراير 2024 - 3:19 م

أحد أبرز المعلقين في الوطن العربي هو راشد الدوسري معلق سعودي على قنوات السعودية الرياضية الذي يقوم بالتعليق على دوري روشن السعودي للمحترفين، وهو أحد أفضل المعلقين بسبب نبرة صوته وأدائه المميز الذي جعله يتنافس مع أكبر المعلقين في القناة السعودية الرياضية وفي جميع القنوات الرياضية، وجاء في ظل الصحوة الرياضية التي تعيشها المملكة في الفترة الأخيرة واستطاعت استقطاب أبرز اللاعبين والمدربين وكذلك المعلقين على قنواتها الرياضية من أجل إظهار الدوري السعودي في أبهى صوره.

راشد الدوسري معلق السعودية الرياضية

هو راشد سعد محمد الدوسري ولد في المملكة العربية السعودية وتنبأ له الجميع بمستقبل باهر في مجال التعليق، ويعمل حاليا في قنوات السعودية الرياضية، وعمل من قبل في العديد من القنوات منها قنوات الكأس والدوري القطرية وقام بالتعليق على الكثير من المباريات الهامة.

اقرأ أيضًا: كم عدد اولاد ميسي – أطفال صغيرة بعقول كبيرة

أهم المباريات التي علق عليها راشد الدوسري

في حوار صحفي أكد راشد الدوسري معلق السعودية أن أهم مباراة قام بالتعليق عليها كانت في عام 2011 عندما كان يعمل في قنوات الكأس والدوري وكانت هي المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا وظهر فيها بشكل مميز وملحوظ.

راشد الدوسري معلق
راشد الدوسري معلق

وقام الجمهور القطري بتسميته بـ “وجه السعد” بعد هذه المباراة التي أقيمت بين فريقي السد القطري  وجيونبك هيونداي الكوري الجنوبي، وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق وبعدها فاز السد بضربات الجزاء بأربعة ركلات مقابل ركلتين.

حديث راشد الدوسري في الإعلام

في حديث في وسائل الإعلام أكد راشد الدوسري المعلق الرياضي الكبير أنه استطاع الاستفادة من التجارب العديدة والسنوات الطويلة التي مر بها، حيث كانت لديه تجربة مفيدة تبتعد كل البعد عن أي تقليد أو صراخ أو أي إزعاج للمشاهدين.

وهذا هو الطريق الذي اتخذه أثناء تعليقه في خلال مدة تتجاوز العشر سنوات في العديد من القنوات منها قنوات الكأس والدوري القطرية وقنوات بي إن سبورت القطرية وكذلك قنوات السعودية الرياضية التي يعمل بها الآن.

وأكد أن عودته إلى قنوات وطنه سوف يزيد من الإثارة في مجال التعليق على الساحة وأكد استفادته من كل هذه التجارب، وأشار الدوسري أنه قام بالتعليق على الكثير من المباريات خلال مسيرته في العديد من الدوريات الأوروبية. ومن هذه الدوريات الإسبانية والإنجليزية والإيطالية والبرازيلية والأرجنتينية والمكسيكية، كما قام بالتعليق على عدد من النهائيات الآسيوية، كما شارك مع العديد من المعلقين والمحللين أصحاب خبرات كبيرة واستفاد من هذه الخبرات.

راشد الدوسري معلق السعودية انستقرام

يقوم راشد الدوسري بنشر الكثير من الصور الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي الانستجرام، ويقوم بنشر صوره مع المعلقين من جميع أنحاء العالم وكذلك لاعبي كرة القدم المميزين، ويظهر الانستجرام الخاص به من هنا.

أحاديث عن راشد الدوسري

تمكن راشد الدوسري معلق الرياضية السعودية المميز أن يبرز في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب الصوت المميز له الذي يشبه المعلق الكبير الراحل خالد الدحيلان، حيث استطاع أن يعيد محبي كرة القدم السعودية إلى زمن التعليق الجميل الذي رحل مع رحيل الكثير من المعلقين الكبار.

وأصبح الجميع يشهد لهذا المعلق بأنه سوف يكون له شأن كبير في التعليق في المملكة في ظل الوجوه الجديدة التي ظهرت في الفترة الأخيرة والتي تمتلك  خامة صوت مميزة تنافس المعلقين الكبار.

راشد الدوسري معلق
راشد الدوسري معلق
حديث تركي الغامدي عن راشد الدوسري

قام الصحفي السعودي الكبير تركي الغامدي بتدوين بعض التغريدات على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، وقال أنه يسجل اعجابه بالمعلق راشد الدوسري، وأكد أنه صوت مميز يشبه إلى حد كبير المرحوم خالد الدحيلان.

وأوضح أنه يستحق أن يحصل على فرصة أكبر في المباريات الكبيرة، حيث أكد أنه سوف يفرض اسمه في التعليق السعودي في الفترة القادمة فهو موهبة تبشر بالخير وينتظرها مستقبل كبير، وهو امتداد لأجيال كبيرة رحلت بعد أن قامت بالتأثير على الساحة العربية.

حديث غازي صدقة عن راشد الدوسري

تحدث المعلق الرياضي الكبير “غازي صدقة” عن بعض المعلقين السعوديين في الفترة الحالية، حيث قال أنه يرى أن أفضل معلقين يقدمان أداءا كبيرا في الفترة الأخيرة أثناء تعليقهم على المباريات هما جعفر الصليح وراشد الدوسري. هذان المعلقان المتألقان في التعليق على دوري روشن السعودي للمحترفين، لكنه أكد أيضا أن أول معلق في ترتيب المعلقين العرب هو فهد العتيبي الذي يعمل دائما على نفسه من أجل الظهور بشكل جيد في التعليق على المباريات.

راشد الدوسري معلق السعودية تويتر

يهتم راشد الدوسري المعلق بالتفاصيل البسيطة في علاقته مع جماهيره ومتابعيه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمتلك حسابات على كل وسائل التواصل الاجتماعي ولكن يبرز دائما على منصة التواصل الاجتماعي إكس من خلال الصفحة الخاصة به من هنا.

اقرأ أيضًا: اقوى لاعب في العالم.. أجساد قوية مدمرة للاعبين

راشد الدوسري معلق السعودية الرياضية الشاب الذي ظهر منذ سنوات ولم يكن يتوقع هذا النجاح الكبير الذي حصل عليه في كل القنوات التي تعمل بها، ولكن الكثير كان يتنبأ له بذلك بسبب قوة صوته وجمال المعلومة التي يقدمها بعيدا عن أي ميول لأي نادي مما جعل الكثير من عشاق كرة القدم على اختلاف ميولهم يتمنون له التوفيق في حياته المهنية.

ياسين tv